30 أبريل 2024 05:30 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أدنوك تعتزم تخفيض مبيعاتها النفطية إلى آسيا بنسبة 5% في ديسمبر

شركة أدنوك
شركة أدنوك

تسعى شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» إلى تخفيض إمدادات النفط الخام لعملائها في آسيا بنسبة 5% لشهر ديسمبر المقبل، ولكنها تنوي الوفاء بكافة الكميات التعاقدية في يناير 2023.

وكشفت مصادر مطلعة، أن الشركة أشارت إلى "بند التفاوت التشغيلي" الموجود في عقود المبيعات، والذي يسمح لها بخفض المبيعات بنسبة 5% لأسباب لوجستية، وفقًا لرويترز.

يأتي ذلك الخفض في إطار بدء مجموعة "أوبك بلس" بتقليص إنتاجها بمقدار مليوني برميل يوميًا اعتبارًا من نوفمبر الجاري، بهدف دعم أسعار النفط.

وذكر تاجر في سنغافورة، أنه يجب أن ينعكس خفض الإنتاج على الأسعار في السوق، مضيفًا أنه من المنطقي أن يرغب منتجو النفط في تأجيل جزء من مبيعاتهم في ظل تراجع الأسعار.

وتصدر شركة بترول أبوظبي الوطنية جزءًا كبيرًا من إنتاجها النفطي إلى آسيا، وتشمل درجاتها مربان وأم لولو وداس وزاكوم العلوي.

هذا وتراجعت أقساط التأمين الفورية لخام الشرق الأوسط وسلطنة عمان ودبي ومربان هذا الشهر مع تدهور معنويات السوق وسط مخاوف من زيادة المعروض وتراجع الطلب الصيني.

جدير بالذكر، أدى قرار أوبك بلس بخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا إلى تراجع حصة الإمارات من الإنتاج بنحو 160 ألف برميل يوميًا، لتصبح عند 3.019 مليون برميل يوميًا اعتبارا من نوفمبر الجاري، عوضًا عن الحصة السابقة البالغة 3.179 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بترول أبوظبي الوطنية أدنوك إمدادات النفط الخام أوبك بلس سنغافورة خام الشرق الأوسط أسعار النفط عالميا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات