3 مايو 2024 19:40 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

عاجل| مصر تحصل على مليار دولار من البنك الدولي لدعم الإسكان

الإسكان
الإسكان

قالت مستشارة بالبنك الدولي، ماريا سميث، إنه يتم دعم الجهود المصرية حاليا بمليار دولار، وذلك لتحسين فرصة الحصول على مساكن بأسعار معقولة للفئات محدودة الدخل.

كما أكدت المستشارة خلال مشاركتها في جلسة نقاشية بعنوان: "سكن كل المصريين، ضمن فعاليات المؤتمر السنوي الثامن والثلاثين للاتحاد الإفريقي لتمويل الإسكان AUHF"، أن برنامج سكن لكل المصريين قد أسفر على نتائج مؤثرة وكبيرة، وخاصة في قضايا العدالة الاجتماعية، إلى جانب توفير الأمان الاجتماعي لمنخفضي الدخل مع دعم الشباب وتحقيق الشمول المالي.

كما أشارت إلى أن هناك علاقة جيدة ووطيدة تربط مصر بالبنك الدولي، وذلك عبر دعم أجندة تمويل الإسكان بأسعار معقولة منذ أكثر من عقد من الزمن.

صندوق الإسكان الاجتماعي يطرح وحدات جديدة

من جانبها، أكدت الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مي عبدالحميد، على نجاح الصندوق في تنفيذ أكثر من 612 ألف وحدة سكنية منذ عام 2014 وحتى الآن.

اقرأ أيضاً

وأضافت أنه يجري الانتهاء من تنفيذ نحو 250 ألف وحدة سكنية إضافية من خلال الصندوق.

من ناحية المستفيدين، أشارت إلى أن نحو 2.5 مليون شخص قد استفاد من المشروعات السكنية التي قدمها الصندوق، وذلك قياسًا على أن عدد أفراد الأسرة يبلغ 5 أفراد، هذا إلى جانب إتاحة فرصة التعامل مع البنوك بشكل مباشر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البنك الدولي سكن لكل المصريين العدالة الاجتماعية تمويل الإسكان صندوق الإسكان الاجتماعي دعم التمويل العقاري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات