5 مايو 2024 18:54 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«البترول»: شركة مصر للصيانة تتقدم 8 مراكز في التصنيف الدولي لأفضل 250 مقاولًا بالعالم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن شركة مصر للصيانة «صان مصر» أصبحت في المركز 216 مقارنة بالمركز 224 خلال العام السابق، وبذلك تتقدم 8 مراكز في التصنيف الدولي خلال عام 2022 لأفضل 250 مقاولًا على مستوى العالم.

وجاء ذلك في كلمة الوزير، اليوم الاربعاء، خلال لقائه بوفد من شركة أيبل النرويجية برئاسة مادس اندرسون، رئيس مجلس إدارة الشركة التي تمثل الشريك الأجنبي مع الشركة المصرية العامة للبترول في شركة مصر للصيانة، والتي تحتفل بمرور 25 عامًا على تأسيسها.

وأكد الملا، أن الشركة تعد نموذجًا ناجحًا في التعاون المثمر بين قطاع البترول وشركة أيبل النرويجية، واستطاعت تطوير أعمالها في ظل برنامج تطوير وتحديث قطاع البترول الذي انطلق في عام 2016، ونجحت في تحقيق إنجازات كبيرة داخل مصر وخارجها، وأصبحت في مصاف الشركات العالمية، بالإضافة إلى كونها أحد الأذرع التنفيذية لقطاع البترول إلى جانب شركتي إنبي وبتروجيت.

ومن جانبه أثني، مادس أندرسون، رئيس شركة أيبل النرويجية، على التعاون الناجح مع قطاع البترول والفرص الاستثمارية التي يتمتع بها، مؤكدًا رغبة الشركة في نقل خبراتها إلى شركة مصر للصيانة في مجالات مشروعات الهيدروجين الأخضر وتقليل انبعاثات الكربون والطاقة الجديدة والمتجددة، وكذلك نقل خبراتها في مجالات التصنيع والصيانة والمساهمة في إعداد الدراسات الهندسية.

وأوضح أشرف بهاء، رئيس شركة صان مصر أن الدعم المستمر من وزارة البترول والثروة المعدنية كان له أثر إيجابي كبير على أداء وإنجازات الشركة داخل مصر وخارجها، وأن الإستراتيجية التي تم اتباعها لتطوير قطاع البترول كانت فرصة جيدة لتطوير كافة أنشطة الشركة وتحسين نظام الأداء، على أن نصبح الذراع التنفيذي لقطاع البترول في أعمال الصيانة.

وأشار بهاء، إلى أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بالعنصر البشري؛ إيمانًا منها بأنه العمود الفقري للعملية الإنتاجية، وحجر الزاوية لإنجازات الشركة ونجاحاتها، وأن هناك برامج تدريبية لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية بمنهجية متطورة لتنفيذ جميع الالتزامات التعاقدية بأعلى معايير الجودة والسلامة والأمن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول مصر للصيانة قطاع البترول طارق الملا شركة أيبل النرويجية الغاز الصيانة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات