5 مايو 2024 03:48 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الهند تتسلم أول شحنة من الغاز الطبيعي الإندونيسي

الغاز الطبيعي
الغاز الطبيعي

كشف أولوميد أجايي ، كبير محللي الغاز الطبيعي المسال في «Refinitiv» لتتبع حركة السفن، أن الهند ستتسلم أول شحنة لها من مصنع «تانغوه» للغاز الطبيعي المسال الإندونيسي، وذلك على متن الناقلة «BW Helios»، اليوم الاثنين.

وقال أجايي، بحسب ما ذكرت رويترز، إن السفينة التابعة لشركة النفط البريطانية العملاقة «BP»، مقرر لها أن تصل إلى محطة «بترونيت» المملوكة للدولة، اليوم الاثنين، وعلى متنها التقطت شحنة 132 ألف متر مكعب من الغاز الطبيعي المسال.

وأضاف أجايي، أن الأمر يعد مفاجأة؛ لأن شحنات الغاز الطبيعي المسال الإندونيسية يتم تصديرها عادة إلى شمال آسيا، فيما تعتمد الهند على شحنات الغاز الطبيعي المسال القادمة من قطر، وسلطنة عمان، والإمارات العربية المتحدة.

وأرجعت «Refinitiv»، أن توجه إندونيسيا إلى السوق الهندي يعود إلى ارتفاع المخزونات في اليابان والصين وكوريا، باعتبارهما مستهلكين رئيسيين للغاز الطبيعي المسال في شمال آسيا.

وبدأ مصنع «Tangguh» إنتاج للغاز الطبيعي المسال في عام 2009، وتبلغ طاقته الإنتاجية 7.6 مليون طن من الغاز الطبيعي المسال سنويًا، ومن المتوقع أن يرتفع حجم إنتاجيته إلى 11.4 مليون طن سنويًا، مع توجه البلاد لزيادة الإنتاج.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي المسال  شحنات الغاز الطبيعي النفط الخام أسعار النفط الخام الهند
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات