19 أبريل 2024 11:25 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

60 شحنة حبوب أوكرانية لمساعدة الدول الفقيرة

الحبوب الزراعية
الحبوب الزراعية

أعلن الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، أنه بحلول نهاية الربيع، ستكون أوكرانيا قد أرسلت حوالي 60 سفينة تحمل شحنات إنسانية لأغراض الأمن الغذائي العالمي، وذلك إلى الدول الأكثر احتياجًا للسلع الغذائية والتي تعاني من نقص حاد.

وقال زيلينسكي، إن ميناء أوديسا استقبل أمس الجمعة، وذلك في إطار مبادرة الحبوب الزراعية من أوكرانيا نحو 25 ألف طن من القمح الإنساني إلى الصومال، فيما تنتهي سفينة أخرى من عملية التحميل في ميناء تشورنومورسك، وعلى متنها نحو 30 ألف طن من القمح إلى إثيوبيا.

وكشف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، في وقت سابق من شهر نوفمبر 2022، خلال قمة عقدت في كييف، عن مبادرة "حبوب من أوكرانيا"، بغرض تصدير الحبوب الزراعية إلى الدول الأكثر عرضة للمجاعة والجفاف.

وتعد هذه المبادة، صفقة مكملة لاتفاقية الحبوب الأوكرانية، والتي توسطت فيها الأمم المتحدة، للسماح لبعض شحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، والتي ستكون واحدة من أكبر المساهمات في الاستقرار العالمي، حيث تمكنت أوكرانيا من جمع تمويل بنحو 150 مليون دولار، من أجل تصدير الحبوب الزراعية إلى دول من بينها إثيوبيا والسودان وجنوب السودان، والصومال واليمن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الحبوب الزراعية أوكرانيا الغزو الروسي أكبر منتج للقمح أسعار القمح اليوم الأمن الغذائي أزمة الغذاء العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات