15 مايو 2024 20:13 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الصين «كلمة السر».. ماذا قال صندوق النقد والبنك الدوليين عن التوقعات الاقتصادية العالمية؟

صندوق المقد الدولى
صندوق المقد الدولى

أعرب صندوق النقد الدولي والبنك الدولي، عن قلقهما؛ إزاء التوقعات الاقتصادية العالمية، في حين ظلَّا متفائلين، إذا أنهت الصين للإغلاق المفروض لديها بسبب فيروس كورونا؛ والذي سيساعد في تعزيز الاقتصاد العالمي.

ووفقا للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جورجيفا، تشير الأدلة إلى استمرار تباطؤ الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وتتوقع، نموًّا عالميًّا بنسبة 2.7٪ العام المقبل، انخفاضا من 3.2٪ هذا العام.

وقالت جورجيفا، خلال اجتماع مع رئيس مجلس الدولة الصيني، لي كه تشيانج، في مقاطعة آنهوي، اليوم الجمعة، إن إعادة توازن الصين لسياسات كوفيد- 19؛ ستفيد الاقتصاد المحلي وبقية العالم.

ومضت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، قائلة: إن المحادثات مع الصين، حول تخفيف عبء الديون، عن الدول الفقيرة؛ كانت مثمرة، وترى إمكانية معالجة الديون بشكل أكثر منهجية في المستقبل.

فيما يخشى ديفيد مالباس، من البنك الدولي، أن يكون العالم على وشك «ركود عالمي»، متوقعا سنوات من النمو الضعيف، وإعادة تسعير الأصول على نطاق واسع، بالنسبة للأفراد في الدول المتخلفة.

وقال مالباس، إنه يتعين القيام بالمزيد؛ لإخراج العالم من الركود التضخمي، مضيفا أن الصين، سيتعين عليها خفض فائض إمداداتها من الغذاء والأسمدة؛ لمساعدة الدول الأخرى على التعامل مع النقص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمى صندوق النقد الدولي البنك الدولي ركود عالمي الناتج المحلي الإجمالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات