4 مايو 2024 02:36 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

عاجل.. روسيا تطالب بإجراء تعديل على بنود اتفاقية حبوب البحر الأسود

سيرجى فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي
سيرجى فيرشينين نائب وزير الخارجية الروسي

قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجى فيرشينين، اليوم الإثنين، إن روسيا تسعى لتعديل مبادرة حبوب البحر الأسود، لضمان وصول المزيد من الإمدادات الغذائية إلى أفقر دول العالم فى إفريقيا وآسيا، وفقًا لما نقلته وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وذكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في تصريح الجمعة الماضية، أن المشكلات المتعلقة بالصادرات الزراعية الروسية، لا تزال قائمة، حيث لا تزال بعض الأسمدة الروسية عالقة في الموانئ بأوروبا.

وطالب بوتين، الأمم المتحدة، بدفع الغرب على رفع بعض العقوبات على صادرات بلاده؛ لضمان قدرة موسكو على تصدير الأسمدة والمنتجات الزراعية عن طريق البحر، باعتبارها جزءًا أساسيًّا من اتفاقية الحبوب الزراعية في البحر الأسود.

من جانبه، أكد وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولكي، أمس الأحد، أن التجار ليس لديهم أي خطط لتعليق شحنات الحبوب الزراعية عن طريق موانئ أوديسا على البحر الأسود في أوكرانيا.

كانت أوكرانيا وتركيا قد أعلنتا في وقت سابق الشهر الماضي، عن تمديد اتفاقية الحبوب الزراعية لتصدير المنتجات الزراعية عبر البحر الأسود لمدة 120 يومًا جديدًا، في خطوة قوبلت بترحيب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
روسيا الإمدادات الغذائية الحبوب الزراعية الصادرات الزراعية الأسمدة أسعار الأسمدة الامم المتحدة الغزو الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات