29 أبريل 2024 01:32 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.. العملات الذهبية النمساوية تشهد إقبالًا غير مسبوق

العملات الذهبية النمساوية
العملات الذهبية النمساوية

أعلنت دار سك النقود النمساوية، والتي تُعتبر إحدى أقدم وأكبر منتجي العملات الذهبية في العالم، عدم قدرتها على مواكبة الطلب، حيث يندفع الناس لإيجاد ملاذ آمن لأموالهم وسط ارتفاع التضخم، والمخاوف الاقتصادية التي سببتها الحرب في أوكرانيا.

وأفاد جيرهارد ستارسيتش، الرئيس التنفيذي للدار، لرويترز، بأن الطلب على الذهب العام الجاري لم يسبق له مثيل، وهو الأعلى منذ عام 1989.

وأشار إلى أنه في الوقت الحالي باتت كل عملة يتم سكها تجد مشتريها، وأضحى الطلب يفوق العرض بثلاثة أضعاف، كما حققت مبيعات المعدن الأصفر رقمًا قياسيًا، لما يزيد عن 1.8 مليون أوقية من بداية العام حتى نوفمبر الماضي.

وشهدت العملات الذهبية إقبالًا كبيرًا من جميع الفئات العمرية، وكذلك من المواطنين والأجانب، مبررين بأنها تمثل أصولًا آمنة، ووسيلة لتنويع محافظهم المالية في حال تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وأضاف ستارسيتش، بأن العملة الذهبية أوقية واحدة للأوركسترا النمساوية، أصبحت عملة السبائك الأكثر مبيعًا في أوروبا واليابان.

وأوضح البنك الوطني النمساوي، أن مشتريات الذهب في العامين ونصف العام منذ بدء جائحة فيروس كورونا فاقت السنوات الـ5 السابقة لذلك.

وارتفع الطلب على الذهب في النصف الأول من العام الجاري، عن نظيره في النصف الأول من عام 2020، على الرغم من ارتفاع الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
دار سك النقود النمساوية العملات الذهبية النمساوية التضخم الحرب في أوكرانيا الذهب المحافظ المالية البنك الوطني النمساوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات