29 أبريل 2024 21:59 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صورالرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسكرئيس الوزراء: التكلفة المباشرة لاستقبال مصر 9 ملايين ضيف نحو 10 مليارات دولار سنويًاوزير المالية: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتشجيع مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص
قضايا اقتصادية

المالية: ضبط موظف وشخصين آخرين استولوا على 17.7 مليون جنيه

شعار وزارة المالية
شعار وزارة المالية

أعلنت وزارة المالية، أنها تمكنت- بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية- من كشف موظف يعمل في قطاع التمويل، استغل وظيفته، وأنه المسئول عن تحويل المدفوعات الإلكترونية إلى بعض الجهات؛ وأجرى عدة عمليات تحويلات من خلال عدة جهات، إلى شخصين آخرين معه، لا يعملان بوزارة المالية، وذلك خلال الأشهر الماضية.

وأوضحت وزارة المالية، في بيان لها، أنها اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة للقبض على هذا الموظف- بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية- وإحالته للنيابة العامة لإعمال شئونها.

وأشارت «المالية» إلى أن رجال الرقابة الإدارية، ألقوا القبض على هذا الموظف، والشخصين الآخرين، وأُحيلوا جميعا إلى النيابة العامة، والتي قررت حبسهم 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

وأضاف البيان، أنه تم تشكيل لجنة؛ لحصر المبالغ المالية التي استولى عليها هذا الموظف والشخصان الآخران، حيث تبين أنها بلغت 17.7 مليون جنيه.

ونوهت الوزارة إلى أن هذين الشخصين قاما بِرَدّ مبالغ مالية وممتلكات، تقترب قيمتها من المبلغ المستولى عليه، لافتة إلى أن النظم المالية الإلكترونية، ساعدت في الحصر الفوري لكل المبالغ المالية المستولى عليها، موثقة بأوامر الدفع الإلكترونية التي صدرت للشخصين من هذه الجهات.

وأوضحت وزارة المالية، أنها راجعت على الفور كل الإجراءات، وتحديثها، وتدعيمها؛ لتعزيز نظم المراجعة الداخلية، والحوكمة الإلكترونية للنظم المالية، على النحو الذي يحول دون تكرار هذه الواقعة مجددا.

وأكدت في بيانها، استمرارها في تطوير منظومة الرقابة الداخلية بمختلف القطاعات والمصالح التابعة لها؛ على نحو يُسهم في تحسين الانضباط المالي بالجهات الحكومية، مشددة على التزامها بالتعامل القانوني الحاسم مع أي مخالفات، بالتعاون مع الجهات المعنية؛ حفاظًا على المال العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المالية موظف وزايرة المالية الرقابة الإدارية النيابة العامة 17.7 مليون جنيه المدفوعات الإلكترونية هيئة الرقابة الإدارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات