29 أبريل 2024 11:53 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«الضرائب»: منظومة الايصال الإلكتروني تحظى بمتابعة دقيقة من وزير المالية

مصلحة الضرائب
مصلحة الضرائب

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب، أن منظومة الإيصال الإلكتروني تحظى بمتابعة مستمرة ودقيقة من وزير المالية، مشيرا إلى أن هذه المنظومة تأتى استكمالاً لمنظومة الفاتورة الإلكترونية التي تتكامل معها في إطار المشروع القومي لتحديث وميكنة «الضرائب»، وفقا لبيان مصلحة الضرائب اليوم.

وقال توفيق، إن الشركات المسجلة بالفاتورة الإلكترونية، والتي هى جزء من معاملات B2C الخاصة بهم، يجب أن ترسل الإيصالات على منظومة الإيصال الإلكتروني من خلال التكامل مع المنظومة واستخدام الـAPIs الخاصة بالإيصال الإلكتروني، وتستمر المعاملات بين الشركات على هذا النحو، يتم إرسالها على نظام الفاتورة الإلكترونية ، وإذا كانت معاملات الشركة هى جميع إيصالات B2C يتم إرسالها على نظام الإيصالات الإلكتروني فقط.

وأضاف رئيس مصلحة الضرائب، أن منظومة "الإيصال الإلكتروني" تقوم على إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكّن مصلحة الضرائب من متابعة كل المعاملات التجارية لبيع البضائع وتقديم الخدمات بين البائعين في مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين "B2C"، والتحقق من صحتها من خلال التكامل الإلكتروني مع آلات البيع الخاصة بالتجار ومقدمي الخدمات "نقاط البيع" عن طريق تركيب أجهزة تراقب حركة المبيعات فيها.

وأشار توفيق، إلى أن منظومة الإيصال الإلكتروني تساعد في تحقيق العديد من المزايا للممولين منها: تسهيل إجراءات المراجعة الداخلية والخارجية، وتسهيل عملية تقديم الإقرارات الضريبية، وتعزيز المركز الضريبي للممول والحد من تعرضه لمستوى مخاطر عال لدى المصلحة.

وأضاف أن المجتمع الضريبي، من خلال (دليلك في التعامل مع منظومة الإيصال الإلكترونى)، يمكنه الإطلاع على جميع المعلومات الخاصة بمنظومة الإيصال الإلكترونى، على الرابط التالى https://www.eta.gov.eg/ar/content/e-receipt-services، أو من خلال الاتصال على الرقم المختصر 16395.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الضرائب مصلحة الضرائب وزارة المالية الإيصال الإلكترونى منظومة الفاتورة الإلكترونية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات