1 مايو 2024 18:35 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الاقتصاد العالمي يتجاوز 100 تريليون دولار خلال عام 2022.. لأول مرة

أرشيفية
أرشيفية

توقع مركز أبحاث الاقتصاد والأعمال «سي إي بي آر» للاستشارات البريطانية، في تقرير حديث، أن الاقتصاد العالمي يواجه ركوداً خلال عام 2023 مع تزايد كلف الاقتراض المرتفعة التي تستهدف معالجة التضخم.

وذكر التقرير، أن الاقتصاد العالمي سيتجاوز 100 تريليون دولار لأول مرة في عام 2022، لكنه سيتأثر في العام المقبل مع استمرار سياسات البنوك المركزية المتشددة حول العالم في مواجهة ارتفاع الأسعار.

وكشف كاي دانيال نيوفيلد من مركز الأبحاث، أنه من المحتمل أن يواجه الاقتصاد العالمي ركوداً خلال العام المقبل بفعل ارتفاع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم، حسبما أفادت وكالة "بلومبرج".

ورجح التقرير أن يلتزم محافظو البنوك المركزية بالتشديد النقدي في عام 2023 على الرغم من الأضرار الاقتصادية، مشيرا إلى أن المعركة ضد التضخم لم تحسم بعد.

وأكد التقرير، أن الصين ليست مستعدة الآن لتجاوز الولايات المتحدة كأكبر اقتصاد في العالم حتى عام 2036 على أقرب تقدير، لافتًا إلى أن ذلك بسبب سياسة «صفر كوفيد» والتوترات التجارية مع الغرب، مما سيؤدي إلى تباطؤ نموها الاقتصادي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد العالمي التضخم الركود الاقتصادي العالمي البنوك المركزية الفيدرالي الأمريكي الصين والولايات المتحدة بريطانيا اقتصاد الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات