29 أبريل 2024 22:57 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنك الاستثمار القومي ينفي منح قرض بقيمة مليار جنيه لهيئة سكك حديد مصرغدًا.. مباحثات موسعة بين حكومتي مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاونرئيس الوزراء يتطلع إلى توقيع عدد من اتفاقيات التعاون المُشتركة مع بيلاروسياقادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صور
طاقة ومعادن

وزير المالية الروسي: سقف أسعار النفط سيزيد من عجز الموازنة

موسكو
موسكو

قال وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، إن عجز الميزانية الروسية قد يتجاوز المستوى الحكومي المستهدف، أي أكبر من 2% المخطط لها من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2023، حيث يضغط الحد الأقصى لأسعار النفط على إيرادات الصادرات الروسية.

وأضاف سيلوانوف، أن الميزانية الروسية تواجه عقبة إضافية خلال العام المقبل وهو الإنفاق الكثيف على الحملة العسكرية في أوكرانيا، وفقًا لرويترز.

وأشار وزير المالية الروسي، في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، إلى مكانية تجاوز عجز الموازنة للمستويات المخطط لها في حالة ما إذا كانت الإيرادات الحكومية أقل من المتوقعة، مُرجحًا أن تكون أزمة سقف السعر النفطي إلى جانب القيود الدولية هى أكبر الأزمات التي ستواجه الاقتصاد.

وتوقع سيلوانوف، أن يؤدي سقف الأسعار إلى خفض الإنتاج النفطي لموسكو، إلا أن هناك أسواق أخرى لا تزال تبحث عن النفط الروسي الرخيص.

وفي نهاية حديثه، قال إن لدى موسكو مصدرين هامين للتمويل الإضافي، هما الصندوق الوطني للثروة، والذي راكم احتياطات الدولة عبر سنوات، إلى جانب الاتجاه نحو الاقتراض.

وتتوقع روسيا استهلاك نحو 2 تريليون روبل (29.24 مليار دولار) من الصندوق الوطني، ليتجاوز بذلك حجم الإنفاق 30 تريليون روبل، أي أكثر من الخطة الأولية لهذا العام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
موسكو وزير المالية الروسي الميزانية الروسية الناتج المحلي الإجمالي الإيرادات الحكومية النفط الروسي الصندوق الوطني للثروة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات