28 أبريل 2024 08:44 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

نوفاك: توقعات بوصول متوسط أسعار النفط في 2023 إلى 100 دولار للبرميل

أسعار النفط
أسعار النفط

قال نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، إن السعر الحالي لنفط برنت، يعكس الوضع الحقيقي في سوق النفط، متوقعًا أن يصل متوسط سعر برميل النفط خلال 2023 إلى 100 دولار للبرميل.

وأضاف نائب رئيس الوزراء، أن تصرفات الدول الأوروبية- بما في ذلك التدخل في أدوات السوق النفطي- هي ما تعزز التوقعات بارتفاع أسعار النفط خلال 2023، وفقًا لتصريحاته اليوم الجمعة عبر شبكة «روسيا 24 الإخبارية».

وأشار إلى أن روسيا قد تخفض إنتاجها النفطي بنسبة 5 إلى 7% في أوائل؛ ردًا على وضع سقف محدد لأسعار منتجاتها الخام والنفطية بوقف المبيعات للدول التي تدعمها.

كما أوضح أن تخفيضات الإنتاج التي يتم دراستها قد تصل إلى 500 ألف إلى 700 ألف برميل يوميًا، بعدما فرض الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة السبع حدًا أقصى لسعر برميل الخام الروسي يبلغ 60 دولارًا، اعتبارًا من الخامس من ديسمبر الجاري، بالإضافة إلى الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على واردات الخام الروسي المنقول بحرًا، وتعهدات مماثلة من الولايات المتحدة وكندا واليابان وبريطانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط الخام الروسي سعر برميل النفط اليوم رئيس الوزراء الروسي السوق النفطي الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع سعر برميل الخام الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات