19 أبريل 2024 16:09 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«رويترز»: تراجع مبيعات التجزئة الإسبانية خلال نوفمبر الماضي

أرشيفية
أرشيفية

كشف المعهد الوطني للإحصاء (INE)، اليوم، أن مبيعات التجزئة الإسبانية تراجعت بنسبة 0.6% في نوفمبر مقارنة بالعام السابق 2021، بعد ارتفاعها بنسبة 1.0% في أكتوبر، حيث نمت مبيعات السلع الأخرى بنسبة 0.5% على أساس سنوي.

وأفاد المعهد الوطني للإحصاء، أنه في الوقت الذي يتصارع فيه المتسوقون مع ارتفاع تكاليف المعيشة التي تفاقمت بسبب الحرب في أوكرانيا، سجلت مبيعات المواد الغذائية في إسبانيا انخفاضًا سنويًا بنسبة 3.6 % في نوفمبر، حسبما ذكرت "رويترز".

وأوضح المعهد، في بيانه، أن أسعار المستهلك الإسباني ارتفعت بنسبة 6.8% في نوفمبر الماضي على أساس سنوي، في حين سجلت 7.3% في أكتوبر 2022، ويرجع الانخفاض إلى تراجع أسعار الوقود والكهرباء بالإضافة إلى زيادة معتدلة في أسعار الموسم الجديد من الملابس والأحذية.

يذكر أن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز، يوم الثلاثاء الماضي، أعلن مجموعة جديدة من الإجراءات بقيمة 10 مليارات يورو (10.64 مليار دولار) للحد من آلام التضخم، والتي تشمل خفض ضريبة القيمة المضافة على الأطعمة الأساسية إلى الصفر من 4% خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2023.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الاقتصاد الإسباني مبيعات التجزئة في إسبانيا أسعار المستهلك في إسبانيا التضخم في اسبانيا رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات