2 مايو 2024 22:09 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إسبانيا تلغي ضريبة القيمة المضافة على السلع الأساسية

رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز
رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز

أفادت الحكومة الإسبانية، خلال مؤتمر لرئيس الوزراء بيدرو سانشيز، اليوم الثلاثاء، بأنها ألغت ضريبة القيمة المضافة على السلع الأساسية، في ظل جهود مواجهة الارتفاع الشديد في الأسعار، فضلا عن مساعدة بقيمة 200 يورو للأسر الأكثر حاجة.

وقال سانشيز، خلال المؤتمر: ستنخفض ضريبة القيمة المضافة من 4% إلى صفر، لكل السلع الاستهلاكية الأساسية، مثل: الخبز والحليب والجبن والفواكه والخضر والحبوب، فضلاً عن توفير «مساعدة بقيمة 200 يورو» للأسر التي تحصل على 27 ألف يورو أو أقل في السنة.

وبحسب رئيس الوزراء الإسباني، سترتفع بذلك قيمة المساعدات التي اتخذتها الحكومة لدعم الإسبان في مواجهة تداعيات ازدياد التضخم والأزمات الاقتصادية، إلى 45 مليار يورو في المجموع.

ويندرج هذان التدبيران؛ ضمن سلسلة جديدة من التدابير التي أعلنتها الحكومة بقيمة 10 مليارات يورو، وتركز الإجراءات الجديدة على المنتجات الغذائية التي ارتفعت أسعارها خلال سنة بنسبة 15.3% في نوفمبر الماضي.

يشار إلى أنه منذ الحرب الروسية في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، كثفت الحكومة الإسبانية المساعدات في مسعى لاحتواء التضخم الذي ارتفع في أنحاء القارة الأوروبية، وبعدما بلغ التضخم 10.8 % في يوليو، وهو أعلى مستوى له منذ 38 عاما، تراجع تدريجيا إلى 6.8%في نوفمبر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إلغاء ضريبة القيمة المضافة رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز الحكومة الإسبانية ضريبة القيمة المضافة التضخم في إسبانيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات