24 أبريل 2024 00:00 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إمدادات نيجيريا من غاز الطهي تصل لـ2.5 مليون طن خلال 15 عامًا

غاز الطهي
غاز الطهي

أعلنت الشركة النيجيرية للغاز الطبيعي المسال "NLNG"، تزويدها السوق المحلي بأكثر من 2.5 مليون طن من غاز البترول المسال (غاز الطهي والتدفئة) خلال الـ15 سنة الماضية.

وأضافت الشركة التابعة للحكومة، أن الإمدادات الكبيرة للغاز التي ضختها الشركة في السوق المحلي أدت إلى ارتفاع الاستهلاك المحلي من الغاز من 50 ألف طن سنويًا خلال عام 2007، لأكثر من مليون طن سنويًا خلال 2021.

وتوفر الشركة في الوقت الحالي نحو 80% من إمدادات السوق المحلية من غاز الطهي والتدفئة، مع تطلعات الاستحواذ على 100% من الإمدادات المحلية من الغاز.

ويُعرف غاز البترول المسال على أنه الغاز المستخدم في عمليات الطهي، وهو أحد مصادر الطاقة المتجددة وصديق للبيئة، كما يسهل نقله وتخزينه، ويتم إنتاجه عبر تكرير النفط الخام باستخدام الغاز الطبيعي.

إنتاج النفط في نيجيريا

أظهرت بيانات لجنة تنظيم البترول النيجيرية، ارتفاع إنتاج نيجيريا من النفط بنسبة 15% ليسجل في نوفمبر الماضي نحو 1.41 مليون برميل يوميًا، مقارنة بمستوى إنتاج يبلغ 1.014 مليون برميل يوميًا خلال الشهر ذاته العام الماضي.

ولا يزال إنتاج النفط أقل بنسبة 30% عن الحصة المقدرة للبلد الإفريقي في منظمة "أوبك"، وذلك بسبب مشاكل فنية متعلقة بأدوات الإنتاج إلى جانب سرقة النفط من قبل المنظمات غير قانونية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
غاز الطهي غاز البترول المسال الشركة النيجيرية للغاز الطبيعي إنتاج النفط في نيجيريا منظمة أوبك سرقة النفط النيجيري
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات