29 أبريل 2024 21:07 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

اتفاق خليجي ثلاثي لإنشاء مجمع بتروكيمياويات في ميناء الدقم العماني

مجموعة أوكيو العمانية
مجموعة أوكيو العمانية

وقعت مجموعة "أوكيو" العمانية للنفط والصناعات البترولية، اتفاقية مع شركتي "سابك" السعودية للمغذيات الزراعية و "البترول الكويتية العالمية"؛ بهدف بناء مجمع بتروكيمياويات في ميناء الدقم العماني.

وحسبما نشرت وكالة الأنباء العمانية، اليوم الأربعاء، شملت الاتفاقية ثلاثية الأطراف أن تقود "أوكيو" العمانية عملية الأبحاث قبيل بدء الإنشاء.

وتستهدف الاتفاقية إنشاء وتطوير مجمع بتروكيمياويات له القدرة على المنافسة عالميًا، اعتمادًا على الخبرات الفنية والتجارية المتطورة لدى الشركات الثلاث.

ويأتي الاتفاق، على خلفية بجهود كلًا من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والكويت بتعزيز التعاون والعلاقات المشتركة؛ وفقًا لما قاله نائب رئيس جهاز الاستثمار العماني.

وأردف الرئيس التنفيذي لأوكيو العمانية طلال بن حامد العوفي، بأن المشروع المستهدف يُعد انجازًا فارقًا للأطراف الثلاثة؛ كما يُسهم في تحقيق رؤية عمان 2040.

وبدوره، أضاف الرئيس التنفيذي لشركة "سابك" المهندس عبدالرحمن بن صالح الفقيه، بأن المشروع يشارك بدورٍ فعال في تعزيز فرص النمو المستدام؛ ما يأتي ضمن مستهدفات رؤية السعودية 2030.

ومن جانبه، أعرب الرئيس التنفيذي للبترول الكويتية شافي العجمي، عن المشاركة الفعّالة للاتفاقية في دعم الصناعات التحويلية وقطاع التكرير والنمو الصناعي في الشرق الأوسط؛ ما يتناسب مع استراتيجية شركته لعام 2040.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط البترول الصناعات البترولية مجمع بتروكيمياويات أوكيو العمانية سابك السعودية البترول الكويتية ميناء الدقم النمو المستدام
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات