29 أبريل 2024 20:35 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير المالية الصيني يعلن عن خطط لتوسيع الإنفاق المالي خلال 2023

أرشيفية
أرشيفية

أعلن وزير المالية الصيني، ليو كون، اليو الثلاثاء، عن خطط لتوسيع الإنفاق المالي بشكل مناسب؛ للمساعدة في الانتعاش الاقتصادي، لافتًا إلى أن تعافي الصين لا يزال غير قوي، حيث أن هناك عدة مخاطر، من بينها انكماش في الطلب، ونقص في العرض، حسبما نقلت وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وأوضح وزير المالية، أن الحكومة بحاجة إلى توسيع الإنفاق المالي، واستخدام عائدات السندات الحكومية الخاصة؛ لتعزيز الاستثمار في المزيد من المجالات، وكذلك زيادة المدفوعات إلى المناطق الأقل نموا.

كما تعهد «ليو» بمنع المخاطر النظامية من الديون الحكومية، وقال إن المخاطر يمكن السيطرة عليها، حيث يقل الدين الحكومي المستحق عن 60% من الناتج المحلي الإجمالي، وهو مستوى أقل مما هو عليه في الاقتصادات الكبرى.

وأكد «ليو» أن العجز المالي في الصين في عام 2023، لن يؤدي إلى كبح الإنفاق على معيشة الشعب، مشيرًا إلى ضرورة الحفاظ على الإنفاق المالي بشكل مناسب.

وأضاف أن الحكومة ستعزز دعم التعليم، وتوفر الأموال اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

واعتمدت الصين على الاستثمار في البنية التحتية، المدفوع بالديون المحلية؛ لتعزيز النمو في عام 2022، حيث تضرر الاقتصاد بشدة؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وأزمة عقارات، وضعف في توقعات الشركاء التجاريين الرئيسيين.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين الاقتصاد الصيني وزير المالية الصيني الانكماش في الصين العجز المالي في الصين الاستثمار في البنية التحتية ديون الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات