2 مايو 2024 03:20 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تعزز حصص تصدير الوقود لتحفيز إنتاج المصافي

أرشيفية
أرشيفية

قالت شركات استشارية مقرها الصين، اليوم الثلاثاء، إن بكين رفعت حصص تصدير منتجات النفط المكررة لعام 2023، بنحو النصف، مقارنة بالعام الماضي؛ لتحفيز إنتاج المصافي، وتعزيز التصدير، والتكيف مع الطلب المحلي البطيء، حسبما أفادت «رويترز».

وخصصت الحكومة الصينية، 18.99 مليون طن من الحصص؛ لتغطية معظم صادرات البنزين والديزل ووقود الطائرات، بزيادة 46%، مقابل 13 مليون طن تم تخصيصها في العام السابق، حسبما أفادت شركتا JLC الاستشارية، و Longzhong.

ويتوقع أن تشجع الحصص، شركات التكرير في أكبر مستورد للخام في العالم، على معالجة المزيد من الخام، والحفاظ على صادرات الوقود عند مستويات قياسية في النصف الأول؛ مما يخفف من تأثير التخفيضات المحتملة في صادرات الديزل الروسية، عندما تدخل عقوبات الاتحاد الأوروبي حيز التنفيذ في فبراير، وفقًا لـ«رويترز».

وجاءت زيادة الحصص، في أعقاب إصدار ضخم، بلغ 13.25 مليون طن في سبتمبر، حيث سعت الحكومة لدعم اقتصادها؛ من خلال تشجيع شركات التكرير على تكثيف عملياتها، والاستفادة من أرباح التصدير القوية.

كما أفرجت الصين عن 8 ملايين طن من حصص تصدير زيت الوقود منخفض الكبريت، في الدفعة الأولى لعام 2023، مقارنة بـ 6.5 مليون طن في العام السابق، حسبما أفادت الشركات الاستشارية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الصين من النفط الصين وروسيا الغاز الروسي الديزل الصيني أسعار الغاز الصين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات