12 مايو 2024 20:44 4 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أكثر من 60% من الشركات الأمريكية تتوقع ركود اقتصادي خلال 2023

بنك
بنك

أظهر أحدث تقرير صادر عن بنك "جي بي مورجان"، أن نحو ثلثي الشركات الصغيرة والمتوسطة في الولايات المتحدة الأمريكية؛ تتوقع حدوث ركود اقتصادي خلال العام الجاري 2023.

وأشارت التوقعات بحدوث ركود اقتصادي، والدخول لعام عسير على وشك مقابلة الصناعة والمستهلكين على حدٍ سواء؛ إذ أن العام الماضي 2022 قد شهد جموح معدلات التضخم لمستويات قياسية، لما تبعه رفع أسعار الفائدة.

وأوضح التقرير، أن نسبة 61% من الشركات الصغيرة، والتي تحقق إيرادات سنوية بين نطاق 100 ألف دولار و20 مليون دولار؛ توقعت تفاقم ركود الاقتصاد العالمي وهدوء حركة الطلب خلال 2023، فضلا عن تقديرات نحو 65% من الشركات المتوسطة بانكماش الاقتصاد العالمي، وتباطؤ النمو خلال العام الجاري.

ووصف قادة الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم، معدلات التضخم المتنامية بأنها مصدر قلق رئيسي يهدد الاقتصاد؛ حيث أدى لارتفاع تكاليف المعيشة وحجّم الاستثمارات بشكل حاد.

وشهدت الفترة الأخيرة في الولايات المتحدة رفع نحو 83% و 68% من الشركات المتوسطة والصغيرة على التوالي؛ أسعارها من المنتجات والخدمات النهائية، مما يزيد العبء على المستهلكين.

وترمي توقعات الاقتصاديين، إلى أن الولايات المتحدة تتأرجح على حافة الركود الاقتصادي، ما إن لم تكن قد سقطت بالفعل؛ إثر الحرب الروسية الأوكرانية و جائحة "كوفيد-19".

أسواق للمعلومات مصر 2030
توقعات اقتصاد 2023 بنك جي بي مورجان الشركات الأمريكية الركود الاقتصادي الصناعة الأمريكية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات