25 أبريل 2024 15:38 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة اقتصاد

وزير الإنتاج الحربي: سندعو الشركات الكرواتية للمشاركة بمعرض EDEX 2023

وزير الإنتاج الحربي وسفير مصر في كرواتيا
وزير الإنتاج الحربي وسفير مصر في كرواتيا

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أنه سيتم دعوة كل الشركات الكرواتية؛ للمشاركة في المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023، والمقرر إقامته في مصر بنهاية 2023.

جاء ذلك؛ خلال استقبال الوزير، للسفير أيمن ثروت أمين، سفير مصر لدى كرواتيا، اليوم الخميس، بديوان الوزارة؛ لبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين مصر وكرواتيا.

وأشار وزير الإنتاج الحربي، إلى أنه سيسلم سفير مصر بكرواتيا، كتالوجات المنتجات المدنية والحربية للشركات والوحدات التابعة للوزارة؛ لعرضها على الشركات الكرواتية العاملة في مجالات التصنيع المماثلة.

ومن جهته، أشاد السفير المصري بكرواتيا، بدور وزارة الإنتاج الحربي، مؤكدا أنها ركيزة أساسية للتصنيع العسكري في مصر، وأحد أهم الأذرع الصناعية بالدولة.

اقرأ أيضاً

وأشار السفير إلى دعمه واستعداده للتنسيق بين الوزارة والسفارة بكرواتيا؛ لدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، وتذليل أي تحديات، وتعزيز التعاون بين الشركات المصرية والكرواتية؛ ما يعطي دفعة قوية لجذب المزيد من الاستثمارات الكرواتية.

وأشار إلى أنه سيدعو المستثمرين ورجال الأعمال في كرواتيا، لزيارة شركات ووحدات الإنتاج الحربي؛ للتعرف على إمكانياتها، وتحديد المجالات التي يمكن التعاون بشأنها.

وفي سياق متصل، أكد محمد عيد بكر، المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة، حرص الوزارة على فتح آفاق جديدة للتعاون مع الشركات الكرواتية بمجالات التصنيع المختلفة.

وأوضح أن الوزارة تسعى أيضا لتوطين التكنولوجيات الحديثة بكرواتيا داخل شركات ووحدات الوزارة؛ ما يعد تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوطين أحدث التكنولوجيات حول العالم، بمختلف أوجه التصنيع، والسعي إلى امتلاك القدرة في المجالات كافة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
EDEX 2023 وزير الإنتاج الحربي سفير مصر في كرواتيا كرواتيا معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية EDEX 2023 الشركات الكرواتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات