28 أبريل 2024 23:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزير قطاع الأعمال يُطلع مدبولي على موقف تطوير محالج القطن ومصانع الغزل

رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام
رئيس الوزراء ووزير قطاع الأعمال العام

تابع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لمشروع تطوير محالج القطن، ومصانع الغزل والنسيج، في عدة محافظات، وذلك خلال اجتماعه مع المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام.

وأوضح رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أن تطوير محالج القطن، ومصانع الغزل والنسيج؛ يأتي ضمن خطة الدولة للنهوض بهذا المجال الاستراتيجي، الذي تتمتع مصر بمزايا نسبية فيه، وخاصة المدخلات والخبرات الفنية المدربة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، إلى حرص مصر على تحقيق الإدارة المثلى للشركات التابعة لقطاع الأعمال العام، والأصول المملوكة لها؛ باعتبارها ركيزة أساسية في النهوض بقطاع الصناعة، الذي يمثل قاطرة دفع الاقتصاد الوطني.

ومن جهته، استعرض وزير قطاع الأعمال، خطة تطوير واستغلال الأراضي المملوكة للشركات التابعة للوزارة؛ للاستفادة الكاملة على الوجه الأمثل من هذه الأصول ذات القيمة الكبيرة؛ من أجل تحقيق عائد اقتصادي يساهم في نمو تلك الشركات، وتعزيز قدراتها؛ وبالتالي زيادة الإنتاج وفرص العمل والتشغيل.

اقرأ أيضاً

وتناول المهندس محمود عصمت، موقف تطوير عدد من المشروعات في مجال صناعة الألومنيوم؛ لدعم هذه الصناعة المهمة، مشيرا إلى دور وزارة قطاع الأعمال العام، في تطوير ودعم قطاع الصناعة بمجالاته كافة، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تطوير محالج القطن مصانع الغزل والنسيج
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات