20 يونيو 2024 05:10 13 ذو الحجة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أسعار النفط تواصل مكاسبها بدعم توقعات نمو الاقتصاد الأمريكي

أسعار النفط عالميًا
أسعار النفط عالميًا

ارتفعت أسعار النفط العالمية، بأكثر من 1% خلال تداولات اليوم الخميس 12 يناير 2023؛ بدعم من توقعات نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الجاري.

وتوقع بنك "باركليز" الاستثماري، نمو الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بمعدل 0.5% خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري 2023؛ مقابل التقديرات السابقة المتشائمة بعدم تحقيق معدل نمو على الإطلاق.

وتوقع البنك الأمريكي، استمرار قوة الإنفاق الخاص في البلاد خلال الربع الأول؛ ما يضيف الدعم لأسعار النفط العالمية، إثر تزايد الطلب ودوران عجلة الإنتاج.

وأظهرت أحدث بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، انخفاض صادرات النفط خلال الأسبوع الماضي؛ بمقدار 2.07 مليون برميل إلى 2.137 مليون برميل يوميًا.

ويُقدر كبير محللي السلع في "جولدمان ساكس" جيف كوري، أن يصل سعر خام برنت إلى 110 دولارًا للبرميل بحلول الربع الثالث من العام الحالي؛ حيث أن إعادة فتح الصين حدودها بشكل تدريجي، يعزز الطلب على الخام.

أسعار النفط العالمية

على جانب التداولات، صعدت عقود خام برنت الآجلة تسليم مارس 2023 في بورصة لندن، بنسبة 1.08% ليسجل سعر البرميل 83.56 دولار، كذلك انتعشت عقود خام غرب تكساس تسليم فبراير المقبل في بورصة نيويورك بمعدل 1.02% لتسجل 78.20 دولار للبرميل (وقت نشر الخبر).

مخزونات النفط الأمريكية

جاء ذلك، رغم ما أظهره التقرير الأسبوعي الصادر عن إدارة الطاقة الأمريكية؛ بزيادة مخزونات النفط الخام بمقدار 19 مليون برميل إلى 439.6 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في السادس من يناير الجاري.

كما نمت مخزونات البنزين بنحو 4.1 مليون برميل، لتسجل 226.8 مليون برميل؛ بينما انكمشت مخزونات نواتج التقطير - تشمل الديزل وزيت التدفئة - بمقدار 1.1 مليون برميل، إلى 117.7 مليون برميل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار النفط العالمية أسعار النفط اليوم سعر خام برت سعر خام غرب تكساس مخزونات النفك الأمريكية الاقتصاد الأمريكي مخزونات البنزين مخزونات نواتج التقطير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات