29 أبريل 2024 16:04 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

التضخم السنوي في الولايات المتحدة يسجل تراجعًا ملحوظًا خلال ديسمبر الماضي

معدل التضخم في الولايات المتحدة
معدل التضخم في الولايات المتحدة

تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، بشكل غير متوقع لأول مرة منذ أكثر من عامين ونصف في ديسمبر الماضي؛ وسط تراجع أسعار البنزين والسلع الأخرى، مما يشير إلى أن التضخم يسير الآن في اتجاه هبوطي.

أفادت وزارة العمل الأمريكية، اليوم الخميس؛ أن مؤشر أسعار المستهلكين السنوي سجل 6.5% خلال ديسمبر الماضي، منخفضًا 7.1% مسجلة خلال نوفمبر من ذات العام.

وانخفض مؤشر أسعار المستهلكين الشهري في البلاد بمعدل 0.1% ديسمبر الماضي، بعدما ارتفع 0.1% خلال نوفمبر السابق له، وفقًا لما نقلته وكالة "رويترز".

ويشار إلى أن أول انكماش حقيقي يسجله مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة منذ مايو 2020، حيث عانى الاقتصاد الأمريكي وقتها، إثر موجة إصابات كوفيد-19 التي ضربت العالم.

جدير بالذكر أن تقلص ضغوط الأسعار وتراجع معدل التضخم؛ سيدفع بدوره إلى تخفيف إجراءات السياسة النقدية التشددية التي تنتهجها الولايات المتحدة، ويبطئ من وتيرة رفع أسعار الفائدة من جهة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي، قد رفع تكاليف الاقتراض خلال العام الماضي؛ بمقدار 425 نقطة أساس، وهو أعلى وتيرة زيادة منذ أواخر عام 2007.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معدل التضخم معدل التضخم الأمريكي خلال ديسمبر معدل التضخم السنوي في الولايات المتحدة معدل التضخم الأمريكي الشهري بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة معدلات فائدة الاحتياطي الفيدرالي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات