23 فبراير 2024 11:17 13 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«INPEX»: زيادة إنتاج الغاز الطبيعي إلى 9.3 مليون طن بحلول 2024

ناقلة الغاز الطبيعي المسال
ناقلة الغاز الطبيعي المسال

كشف الرئيس التنفيذي لشركة «INPEX CORP» تاكايوكي أويدا، اليوم الخميس، أن الشركة اليابانية الأكبر في مجال التنقيب عن النفط والغاز تسعى إلى زيادة إنتاج ومبيعات الغاز، في ظل الأزمات التي يشهدها السوق العالمي.

وقال أويدا: "من المتوقع أن تظل السوق العالمية للغاز الطبيعي المسال محدودة على المدى المتوسط؛ نتيجة التغيير الهيكلي في سوق الغاز الطبيعي العالمي منذ الغزو الروسي لأوكرانيا"، حسبما نقلت "رويترز".

وتغيرت سلاسل إمداد الغاز العالمية، حيث تسعى الدول الأوروبية لاستيراد المزيد من الغاز الطبيعي المسال لتحل محل خط أنابيب الغاز الروسي، وعززت الولايات المتحدة صادرات الوقود، بينما تخطط روسيا إلى توفير المزيد من الغاز إلى الهند والصين، وفقًا لأويدا.

وتستعد الشركة، لزيادة الطاقة الإنتاجية السنوية لمشروع الغاز الطبيعي في أستراليا إلى 9.3 مليون طن في عام 2024 من 8.9 مليون طن الآن، من خلال استكشاف المناطق المحيطة لمصادر غاز إضافية مع تسريع نظرها في توسيع المشروع في حوالي عام 2030، بحسب أويدا.

وخلال ديسمبر الماضي، أعلنت الشركة عن صفقة مدتها 20 عامًا مع شركة «Venture Global LNG» الأمريكية لاستيراد مليون طن سنويًا من من الغاز المسال، من أجل زيادة حجم تعاملات الغاز الطبيعي المسال، من خلال التجارة، إلى 10 ملايين طن بحلول عام 2030 من حوالي 7 ملايين الآن.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي في اليابان الغاز الروسي صادرات النفط الأمريكي روسيا وأوكرانيا الغاز الأسترالي صادرات أستراليا من الغاز أسعار الغاز
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات