5 مايو 2024 08:18 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

في صفقة تجارية جديدة.. الهند تخفف حصص واردات الصلب الأوروبي

صلب
صلب

تسعى الحكومة الهندية إلى تخفيف حصص واردات الصلب من الاتحاد الأوروبي والتعريفات الجمركية في محادثات بشأن صفقة تجارية جديدة، حيث تكافح شركات صناعة الصلب الهندية لبيع السبائك في أحد الأسواق العالمية الكبرى.

ووفقًا لما ذكره مسؤول حكومي لرويترز، استأنفت الهند والاتحاد الأوروبي في العام الماضي المفاوضات بشأن اتفاقية التجارة الحرة بهدف استكمال المحادثات بحلول نهاية عام 2023، وكان الجانبان قد أطلقا محادثات سابقًا في عام 2007، لكن تم تجميدها في عام 2013 بسبب عدم إحراز تقدم.


وقال المسؤول المطلع على الأمر: "من المرجح أن تتناول الهند مسألة حصة واردات الصلب في الاتحاد الأوروبي والتعريفات الجمركية المرتفعة خلال مفاوضات التجارة الحرة".

يستخدم الاتحاد الأوروبي نظام الحصص والتعريفات لحماية مُصنعي الصلب، بخلاف الهند، فإن المصدرين الرئيسيين للصلب إلى الاتحاد الأوروبي هم الصين وروسيا وكوريا الجنوبية وتركيا وأوكرانيا.


من المتوقع أيضًا أن تعبر الهند عن مخاوف نيودلهي بشأن تعريفة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون التي اقترحتها دول الاتحاد الأوروبي على واردات السلع الملوثة مثل الصلب والأسمنت، وذلك في مفاوضاتها مع الاتحاد الأوروبي.


وقال المسؤول، إن الهند بدأت بشكل منفصل أربعة تحقيقات ضد واردات الصين من الفولاذ المقاوم للصدأ للتحقيق في إغراق محتمل.

فرضت نيودلهي الشهر الماضي رسوم استيراد لمكافحة الإغراق على الأنابيب غير الملحومة المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ وواردات الأنابيب من الصين.

بينما تكافح مصانع الصلب الهندية مع اضطرابات إمدادات المواد الخام التي أثارتها الحرب في أوكرانيا، قال المسؤول إن نيودلهي تدرس تأمين إمدادات فحم الكوك من أسواق جديدة مثل منغوليا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند واردات الصلب الاتحاد الأوروبي التعريفات الجمركية صفقة تجارية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات