29 فبراير 2024 17:41 19 شعبان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«الخزانة الأمريكية»: إيرادات النفط الروسية تواصل الانهيار بسبب سقف الأسعار

نافلة نفط-أرشيفية
نافلة نفط-أرشيفية

قال مسئول بوزارة الخزانة الأمريكية، إن إيرادات النفط الروسية تتراجع بسبب سقف الأسعار الذي فرضته الدول الغربية على شحناتها من النفط الخام، بينما أصبحت أوروبا في وضع جيد لإدارة أي ضغوط على الأسعار، وفقًا لـ"رويترز".

وأضاف المسئول، أن مقابل كل دولار لا تحصل عليه روسيا من الإيرادات، لا يمكنهم دعم اقتصادهم، أو الاستثمار في الأسلحة التي يحتاجونها لخوض هذه الحرب غير المشروعة في أوكرانيا.

وأكد المسئول، أن الحد الأقصى زاد من تكاليف الشحن على بعض شحنات النفط الروسية لأنه يجبر الدول التي تريد النفط الروسي، فوق الحد الأقصى، على استخدام أسطول الظل من السفن غير الغربية والمخاطرة باستخدام تأمين "أقل جدارة بالثقة"، ولم يكشف المسؤول خسائر الإيرادات الروسية من شحنات النفط الخام.

فرضت مجموعة الدول السبع وأستراليا والاتحاد الأوروبي العقوبات على روسيا بسبب حربها في أوكرانيا من خلال وضع حد أقصى لسعر منتجاتها النفطية، مثل البنزين والديزل، اعتبارًا من 5 فبراير، وكان التحالف قد وضع حدًا قدره 60 دولارًا للبرميل، على مبيعات النفط الخام الروسي المنقولة بحرا أواخر العام الماضي.

من جانبه، قال رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك، في وقت سابق، إن منتجي النفط في البلاد لم يواجهوا صعوبات في تأمين صفقات تصدير على الرغم من العقوبات الغربية وسقف الأسعار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط الروسي الحرب الروسية الأوكرانية الغاز الروسي روسيا وأوكرانيا أسعار النفط الولايات المتحدة الاتحاد الأوروبي مجموعة السبع أستراليا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات