28 أبريل 2024 23:28 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر تبحث تدشين مشروع لإعادة تدوير الإطارات المستعملة مع شركة «TRS» السويسرية

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع شركة TRS الشراكة  في مجال إعادة تدوير الإطارات
وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع شركة TRS الشراكة في مجال إعادة تدوير الإطارات

أكد المهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، أهمية مشروع إعادة تدوير الإطارات؛ لإسهامه في حل العديد من المشكلات، ليس فقط القضاء على الإطارات المستعملة؛ ولكن أيضًا بتحويلها إلى منتجات ومواد تدخل في صناعات عديدة، بالإضافة إلى ما يوفره هذا المشروع من فرص عمل وقيمة للاقتصاد.

جاء ذلك، خلال اجتماع الوزير، مع كل من: سفيرة سويسرا لدى القاهرة «إيفون باومان»، والوفد المرافق لها، من شركة « TRS Tyre Recycling Solutions» السويسرية، برئاسة بيير كلادني، فرص التعاون والشراكة الممكنة مع الأخيرة، في مجال إعادة تدوير الإطارات المستعملة والتالفة، وتحقيق الاستفادة المثلى منها؛ بإعادة تدويرها وتحويلها إلى العديد من المنتجات، والحد من الملوثات الناتجة عنها.

وأشار وزير قطاع الأعمال، إلى اهتمام الوزارة بالمشروعات التي تعتمد على الطاقة النظيفة والصديقة للبيئة؛ تماشيا مع استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة، واتساقًا مع توصيات قمة المناخ cop27 التي استضافتها مدينة شرم الشيخ في نوفمبر 2022.

وشهد الاجتماع، استماع وزير قطاع الأعمال إلى شرح تفصيلي من رئيس «TRS» بشأن ما تقدمه الشركة من حلول لـ«جمع ومعالجة وإعادة تدوير الإطارات» من خلال تطوير وتنفيذ تقنيات وعمليات تجارية مبتكرة؛ مما يجعلها مصدرًا لمادة كيميائية متخصصة، هي «مساحيق المطاط» التي تستخدم في العديد من الصناعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير قطاع الأعمال العام شركة TRS السويسرية إعادة تدوير الإطارات المستعملة مشروع إعادة تدوير الإطارات المستعملة المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات