24 أبريل 2024 07:37 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

مسؤول ألماني يحذر: صناعة السيارات قد تفقد أهميتها في هذه الحالة!

السيارات الألمانية
السيارات الألمانية

حذرت رئيسة اتحاد السيارات الألماني "VDA"، هيلديجارد مولر، من أن ألمانيا بحاجة ماسة إلى المزيد من الطاقة المحايدة للكربون وتوفيرها بأسعار معقولة ـ في حالة ما أرادت الحفاظ على أهميتها العالمية كلاعب صناعي مهم في هذا القطاع.

وأضافت مولر، أن دعم الطاقة المقدم من الحكومة الألمانية حتى الآن غير مناسب لدعم الصناعة المتجددة، التي تعتمد على الطاقة النظيفة، منوهةً بضرورة تقديم المزيد من الدعم ـ وفقًا لرويترز.

ووفقًا لحسابات رويترز، أنفقت ألمانيا حتى الآن، ما يقرب من نصف تريليون دولار على إجراءات الطاقة الطارئة منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، بما في ذلك حزمة بقيمة 100 مليار يورو لتغطية فواتير الطاقة للمنازل والصناعة، إلا أنها لا تزال بعيدة عن أهدافها المتمثلة في استبدال الغاز الروسي بالغاز المسال.

كما أشارت مولر، إلى أن متوسط تكلفة الكهرباء لكل سيارة ارتفع في أوروبا من 300 إلى 800 يورو، مع توقعات بأن تستمر في الارتفاع إلى إلى 1200 يورو، فيما تبلغ التكلفة في الولايات المتحدة 250 يورو فقط، بعد أن كانت 130 يورو في السابق.

تجدر الإشارة إلى، أن سوق سيارات الركاب العالمي انخفض بنسبة 4% هذا العام إلى 74 مليون سيارة، وهو ما لايزال أقل بكثير من 80.9 مليون سيارة تم إنتاجها قبل الوباء.

وفي ألمانيا فقط، توقعت الهيئة تراجع إنتاج السيارات بنسبة 20% عن المستويات المسجلة في السنوات السابقة لجائحة كورونا، لتسجل في أحدث التوقعات 10.3 مليون سيارة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات الألمانية اتحاد السيارات الطاقة المحايدة الحكومة الألمانية الطاقة النظيفة الغزو الروسي لأوكرانيا سوق سيارات الركاب العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات