25 أبريل 2024 13:48 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

إيطاليا تعزز واردات الغاز بنحو 7 مليارات إضافية والجزائر كلمة السر

شعار شركة إيني
شعار شركة إيني

أعلن الرئيس التنفيذي لعملاق الغاز الإيطالي «إيني» كلاوديو ديسكالزي، أن الشركة تخطط لجلب 7 مليارات متر مكعب إضافية من الغاز المسال إلى إيطاليا في عامي 2023 و2024؛ ما يعزز الإمدادت الإيطالية في مواجهة أي تقلبات في الأسواق العالمية وتقليل الاعتماد على الغاز الروسي.

تجدر الإشارة إلى، أن إيطاليا من بين الدول الأوروبية التي تبحث إنشاء محطات استيراد الغاز المسال؛ إذ توجد لدى العديد من الحكومات مشروعات سريعة التعقب منذ الغزو الروسي لأوكرانيا، ومن المقرر أن تبدأ محطة عائمة للغاز المسال على ساحل توسكان في مدينة بيومبينو الإيطالية، العمل في الربيع ـ وفقًا لبلومبرج.

وأفاد ديسكالزي، على هامش مؤتمر للمجلس الأطلسي في أبوظبي، "الأمر الأساسي هو أن يكون لدينا على الأقل أحد مرافئ الاستقبال الجديدة يعمل في فصل الربيع، لأننا في حاجة لملء الخزانات، إذا استطعنا القيام بذلك، وعاجلاً أم آجلاً سنحصل على شحنات إضافية من الجزائر، وسنتمكن من الحصول على شتاء أكثر هدوءاً واستقراراً".

ستوفر الجزائر لإيطاليا في عام 2023 كمية الغاز نفسها التي كانت توفرها روسيا قبل اندلاع الحرب في أوكرانيا، حسبما ذكر الرئيس التنفيذي لشركة «إيني».

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الجزائري واردات الغاز الإيطالية صادرات الغاز الروسي أسعار الغاز شركة إيني الاتحاد الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات