30 أبريل 2024 02:27 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

«النواب» يوافق على تعديل اتفاقية للتنقيب عن البترول في شمال سيناء

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الإثنين، على مشروع القانون مقدم من الحكومة، بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركات برينكو شمال سيناء للبترول «إنك»، وبرينكو شمال سيناء للزيت ليمتد، وبرينكو شمال سيناء للغاز ليمتد، وبرينكو ريسورسز إيجيبت ليمتد، لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال سيناء البحرية ، والصادرة بموجب القانون رقم 7 لسنة 1992، المعدل بالقانون رقم 20 لسنة 1994، والقانون رقم 89 لسنة 2018 .

كان مجلس النواب أحال في جلسته بتاريخ 17 أكتوبر 2022، مشروع القانون المقدم من الحكومة، إلى اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية؛ لبحثه وإعداد تقرير عنه للعرض على المجلس الموقر

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على: «يُرخص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول، وشركات برينكو شمال سيناء للبترول «إنك»، وبرينكو شمال سيناء للزيت ليمتد، وبرينكو شمال سيناء للغاز ليمتد، وبرينكو ريسورسز إيجيبت ليمتد، لتعديل اتفاقية الالتزام للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة شمال سيناء البحرية، والصادرة بموجب القانون رقم 7 لسنة 1992، المعدل بالقانون رقم 20 لسنة 1994، والقانون رقم 89 لسنة 2018، وفقًا لأحكام الاتفاقية المرافقة والخريطة الملحقة بها» .

كما تنص المادة الثانية على: «تكون للقواعد والإجراءات الواردة في الاتفاقية المرافقة قوة القانون ، وتٌنفذ بالاستثناء من أحكام أي تشريع مخالف لها» .

وتقول المادة الثالثة: «ينشر هذا القانون في الجريدة الرسمية، ويعمل به من اليوم التالي لتاريخ نشره. يبصم هذا القانون بخاتم الدولة، وينفذ كقانون من قوانينها».

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس النواب شمال سيناء وزير البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات