7 مايو 2024 09:53 28 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بمشاركة مصرية.. الرياض تستضيف مؤتمر التعدين الدولي برعاية العاهل السعودي

مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثانية
مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثانية

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في مؤتمر التعدين الدولي في نسخته الثانية، تحت شعار "نحو إنشاء سلاسل توريد معدنية موثوقة ومرنة في أفريقيا وغرب ووسط آسيا"، برعاية العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وعلى هامش مشاركته بالمؤتمر، قال وزير البترول، إن هناك دعمًا وتعاونًا مع السعودية في أنشطة متنوعة، لا سيما مجال التعدين منذ عدة سنوات، مشيرًا إلى وجود تشابه بين البلدين في وجود منطقة الدرع النوبي العربي التي تفصل بين البلدين التي تزخر بالعديد من المعادن.

وأكد الوزير، أن المؤتمر فرصة للتواصل مع كبار المستثمرين بالتنسيق مع السعودية كأحد أهم جناحي التعدين في المنطقة، مضيفًا أن مصر تتميز بوجود الهيئة المصرية للثروة المعدنية التي يمتد تاريخها لأكثر من 100عام.

وذكر الوزير، أن مصر تضع نصب أعينها التوسع في الصناعات التكميلية التي تقوم على المعادن المختلفة لتحقيق أعلى قيمة مضافة، منوهًا إلى أنه خلال العامين الماضيين تم توقيع 15 عقداً مع شركات عالمية ومحلية للتنقيب وإنتاج الذهب، كما أن مصر واحدة من أهم الدول المصدرة للفوسفات، إضافة إلى أن استراتيجية الوزارة تتبنى مشروعات تحقق القيمة المضافة منه عن طريق مشروعات الأسمدة الفوسفاتية وحمض الفوسفوريك.

يعقد المؤتمر، بمركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، بالعاصمة السعودية الرياض، بمشاركة 13 ألف مشارك من أكثر من 60 دولة، كما يشارك به وزراء وممثلو حكومات من عدد من الدول، وكذا قادة الاستثمار، ورؤساء كبرى شركات التعدين، وخبراء ومختصين في هذا المجال.

ويناقش المؤتمر الذي تستضيفه السعودية، عدة موضوعات من بينها التطورات الاقتصادية والبيئية العالمية التي تؤثر على صناعة المعادن في المنطقة، والممارسات البيئية والاجتماعية من حيث المنافسة وتكافؤ الفرص.

أسواق للمعلومات مصر 2030
التعدين الرياض العاهل السعودي الذهب مصر وزير البترول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات