2 مايو 2024 03:23 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مساعد اقتصادي باللجنة الإفريقية: تمكين التكنولوجيا بالقارة السمراء يعزز فرص التجارة والتصنيع

لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا
لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا

صرحت مي فيدل يورجنسن، خبيرة مساعدة في الشؤون الاقتصادية باللجنة الإفريقية، أن المتدربين في "برنامج الشباب من أجل منطقة التجارة الحرة بالقارية السمراء"، هم الفائزون من خلال المسابقة التي تم إطلاقها في 2022، والتي أسفرت عن برنامج الإرشاد في اللجنة الاقتصادية لإفريقيا.

وأشارت جيسيكا ديبي ندجاديلا، إحدى المتدربات، أن شباب إفريقيا يفهمون عوامل تمكين التكنولوجيا في منطقة التجارة الحرة مثل تكنولوجيا المعلومات وإدارة سلسلة التوريد والتكنولوجيا المالية، لاسيما يمكنهم التأثير على قرارات السياسة لصالح منطقة التجارة الحرة بالقارة الإفريقية، وتوفير العمالة.

وتابعت، أن منطقة التجارة الحرة الإفريقية، فرصة للنهوض بالتصنيع والتحول الاقتصادي في إفريقيا من خلال "ريادة الأعمال، تكنولوجيا المعلومات وإدارة سلسلة التوريد والتكنولوجيا المالية".

تجدر الإشارة إلى أن، منطقة التجارة الحرة القارية الإفريقية، تحقق نجاحات من خلال بروتوكول الشباب الخاص بها؛ ما يجعلهم يلعبون دورًا حاسمًا في تحقيق منطقة التجارة الحرة، لاسيما إطلاق مشاريع يقودها الشباب في الزراعة والتكنولوجيا المالية وتكنولوجيا المعلومات والصناعات الإبداعية.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمى منطقة التجارة الحرة الأفريقية الزراعة التكنولوجيا المالية تكنولوجيا المعلومات الصناعات الإبداعية العمالة مركز التجارة الدولية برنامج الأمم المتحدة الإنمائي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات