25 أبريل 2024 18:01 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

في أولى جلسات الأسبوع... ارتفاع أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي

العقود الآجلة للغاز الأمريكي
العقود الآجلة للغاز الأمريكي

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة، لتحوم حول 3.6 دولارات خلال تعاملات اليوم الإثنين 16 يناير، بدعم من تزايد مؤقت في الطلب.

وقام المستثمرون بعمليات شراء مؤقتة في محاولة لاستغلال الأسعار المتدنية التي وصل إليها الغاز، حيث وصل السعر إلى أدنى مستوى له في عام ونصف العام عند 3.3 دولارات خلال تعاملات الأسبوع السابق.

وعلى الرغم من الارتفاع الطفيف اليوم، من المتوقع استمرار السعر في النطاق الهبوطي في حالة استمرار الطقس الدافئ في أغلب مناطق الولايات.

كما توقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، نمو إنتاج الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة بمعدل أكثر من 2 % هذا العام، ليصل إلى مستوى قياسي يومي يبلغ نحو 100.3 مليار قدم مكعب، بينما أجل مصنع فريبورت لتصدير الغاز المسال، عمليات إعادة التشغيل إلى فبراير المقبل، تاركًا المزيد من الإمدادات في الأسواق المحلية.

أسعار الغاز في الولايات المتحدة

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم فبراير المقبل، بنسبة 6.73 % لتصل إلى 3.649 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية (وقت نشر الخبر).

كما نمت الأسعار في العقود الآجلة تسليم مارس 2023، بمعدل 4.04 %، لتسجل المليون وحدة نحو 3.325 دولارا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
العقود الآجلة للغاز الأمريكي الغاز الأمريكي إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إنتاج الغاز الطبيعي إنتاج الولايات المتحدة من الغاز تصدير الغاز المسال
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات