23 أبريل 2024 20:59 14 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق العقارات

الروس أكبر المشترين للعقارات في دبي.. والمبيعات تقفز إلى أرقام قياسية

دبي
دبي

أظهرت بيانات شركة «بترهومز» العقارية ومقرها دبي، أن الروس أكبر المشترين الدوليين للعقارات في دبي العام الماضي، حيث ظهرت المدينة كملاذ آمن وسط عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي في أماكن أخرى ـ وفقًا لما نقلته بلومبرج.

ازداد اهتمام الروس بعد الحرب في أوكرانيا بالعقارت في دبي، حيث واجهت دولتهم عقوبات أكثر صرامة، وهذا ساعد على زيادة قيمة وعدد المبيعات في دبي إلى مستويات قياسية.

سجلت دبي أكثر من 86 ألف صفقة مبيعات سكنية العام الماضي، متجاوزة الرقم القياسي السابق البالغ 80 ألف صفقة في عام 2009، وفقًا لشركة بترهومز.

وبحسب الشركة، تم بيع عقارات بقيمة 208 مليارات درهم (56.6 مليار دولار) العام الماضي، بزيادة 80% تقريبًا عن عام 2021، وأضافت أن الزيادة في الأسعار تباطأت إلى 11% في 2022 من 21% قبل عام.

خالف سوق العقارات في دبي الاتجاه السائد في معظم أنحاء العالم، حيث انخفضت قيم المنازل وسط ارتفاع أسعار الفائدة وتوقعات النمو القاتمة، كما تعززت الأسعار والإيجارات في الإمارة من قبل المصرفيين الفارين من عمليات الإغلاق الصارمة في آسيا، بعد أن خففت المدينة القيود الاجتماعية والقوانين لتعزيز مكانتها كأكبر مركز للأعمال في المنطقة.

قال المستشار العقاري نايت فرانك، إن دبي شهدت أيضًا بيع 219 مسكنًا فاخرًا للغاية العام الماضي، وهذا يزيد عن ضعف عدد عمليات الشراء في عام 2021، ويشار إلى أن قطاع العقارات يمثل حوالي ثلث الاقتصاد في دبي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
سوق العقارات أسعار العقارات في دبي الاقتصاد الإماراتي الروس أكبر المشترين للعقارات في دبي الاقتصاد في دبي دبي الإمارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات