6 مايو 2024 05:38 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مبيعات التجزئة الأمريكية تهبط أكثر من المتوقع في ديسمبر 2022

مبيعات التجزئة الأمريكية
مبيعات التجزئة الأمريكية

انخفضت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في ديسمبر 2022، متأثرة بانخفاض مشتريات السيارات ومجموعة متنوعة من السلع الأخرى، ما وضع الإنفاق الاستهلاكي والاقتصاد بأكمله على مسار نمو أبطأ ينتقل إلى عام 2023 ـ وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء "رويترز".

وكشفت وزارة التجارة الأمريكية، تقلص مبيعات التجزئة بنسبة 1.1% الشهر الماضي، مقابل 1.0% على أساس شهري، بدلا من 0.6% التي تم الإبلاغ عنها سابقا، في حين توقع خبراء في رويترز، انخفاضا بنسبة 0.8% في المبيعات، مع تقديرات تتراوح بين انخفاض بنسبة 1.6% دون تغيير.

وفى السياق ذاته، تراجعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7% الشهر الماضي، عندما تم استبعاد السيارات والوقود ومواد البناء والخدمات الغذائية، مقابل 0.2% في نوفمبر 2022، ومن المرجح أن يكون الانخفاض في مبيعات ديسمبر 2022 مدفوعا بانخفاض أسعار السلع الأساسية على مدار الشهر، ومع ذلك، فإن ارتفاع معدلات الاقتراض يعزز من هبوط مبيعات التجزئة لأن الأشياء يتم شراؤها عادة عن طريق الائتمان.

جدير بالذكر، أن عنصر الإنفاق الاستهلاكي يرتبط في الناتج المحلي الإجمالي بمبيعات التجزئة الأساسية، ومن المتوقع أن تؤدي الزيادات في نفقات الخدمات إلى موازنة الانخفاض في إيرادات التجزئة الأساسية.

اقرأ أيضاً

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمى مبيعات التجزئة الأمريكية الإنفاق الاستهلاكي الخدمات الغذائية أسعار السلع الأساسية معدلات الاقتراض الائتمان نفقات الخدمات إيرادات التجزئة الأساسية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات