27 أبريل 2024 07:22 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير الصحة يبحث فرص الاستثمار في الأدوية والأجهزة الطبية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، على أهمية المشاركة المجتمعية والتنموية بين القطاعين العام والخاص، لتحسين جودة خدمات الرعاية الصحية، بما ينعكس على تطوير الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين، وكذا تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، وزير الصحة، مساء أمس الأربعاء، مع الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان، ورئيس الصندوق الفرعي للصحة وصناعة الدواء هشام موسى، لبحث فرص الاستثمار والتعاون في المجال الصحي، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وناقش الاجتماع الفرص الاستثمارية لجذب شركات القطاع الخاص للتعاون في ملف الرعاية الصحية، حيث تتبنى الوزارة استراتيجية متطورة تهدف إلى تبادل الرؤى والخبرات والعمل معا على وضع رؤية مستقبلية تهدف إلى رفع مستوى الرعاية الصحية، خاصة في الكفاءة وتطوير الخدمات الطبية بما يتماشى مع المعايير الدولية وهو ما ينعكس في تحقيق أكبر تغطية صحية شاملة للمواطن.

كما تناول الاجتماع أيضا، فرص الاستثمار في قطاع الأدوية والإنجازات التي حققتها الدولة المصرية في ملف الصناعات الدوائية، وخطتها لتحقيق الاكتفاء الذاتي في الدواء، كما تمت مناقشة رؤية مستقبلية للاستثمار في مجال المستلزمات والأجهزة الطبية، مما يضع مصر في قائمة الدول المتقدمة في هذا المجال.

وأشار وزير الصحة، إلى ضرورة تبادل الخبرات والاستفادة من الدول المتقدمة في ملف الاستثمار الصحي، مؤكدًا حرصه على تقديم كافة سبل الدعم اللازمة لنجاح المشاريع الصحية، وتحقيق التقدم وعمل إنجازات جديدة في النظام الصحي، حيث تمتلك الدولة المصرية مقومات تجعلها رائدة في مجال الرعاية الصحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صندوق مصر السيادي وزارة الصحة  خدمات الرعاية الصحية الاستثمار المجال الصحي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات