17 أبريل 2024 00:25 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

دون إزالة الغابات.. البرازيل تستهدف زيادة المساحات المزروعة بالمحاصيل 5%

الأرض الزراعية
الأرض الزراعية

قال وزير الزراعة البرازيلي، كارلوس فافارو، إنه من الممكن زيادة المساحة المزروعة بالحبوب بنسبة 5% لكل محصول لعدة سنوات دون إزالة الغابات.

وأوضح فافارو، خلال مقابلة مع وكالة رويترز، أن هذا سيحدث ضمن خطة حكومية جديدة لتشجيع التوسع في المساحات المزروعة باستخدام ملايين الهكتارات من المراعي المتدهورة، والتي يمكن تحويلها إلى محاصيل، حيث ستقدم الحكومة الائتمان بأسعار فائدة مناسبة، ما سيسمح بزيادة كبيرة في إنتاج الحبوب الزراعية والبذور الزيتية في البرازيل.

وكشف فافارو، أن البلاد لديها حاليًا حوالي 150 مليون هكتار (أي نحو 370.66 مليون فدان) من المراعي ذات الإنتاجية المنخفضة، في عملية التدهور أو المناطق المتدهورة بالفعل، حيث تستهدف الخطة استخدام حوالي 40 مليون هكتار، في مناطق صالحة للزراعة، لتحويلها إلى محاصيل.

وأكد فافارو، أن نقص الاستثمار وقف حائلًا أمام الاستفادة من تلك الأراضي، لذلك ستنشئ الدولة حد ائتمان، بمعدلات فائدة متوافقة، مع فترة سماح، وبشروط ممتدة، مع العمل على ضرورة تعزيز التمويل في موسم الحصاد المقبل، بجانب توسيع نطاق الدعم المقدم للتأمين الزراعي، ما يؤمن زيادة المساحة المزروعة بنسبة 5% سنويًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل المحاصيل الزراعية الحبوب البذور الزيتية الاستثمار الأجنبي أسعار الفائدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات