28 أبريل 2024 23:12 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

قطاع صناديق التحوط العالمي يخسر 125 مليار دولار من الأصول في 2022

قطاع صناديق التحوط
قطاع صناديق التحوط

أشارت إحصاءات أبحاث صناديق التحوط (HFR) بشيكاغو، إلى أن الأصول غادرت قطاع صناديق التحوط العالمية، بمقدار 125 مليار دولار؛ بسبب خسائر الأداء في عام 2022، وهو أحدث مثال على البؤس الذي تسببت فيه التقلبات في الأعمال خلال العام الماضي، وفقا لـ«رويترز».

وأدى ارتفاع التضخم، وارتفاع أسعار الفائدة من البنوك المركزية، وغزو روسيا لأوكرانيا؛ إلى تعكير صفو الأسواق العالمية خلال العام الماضي، مما أجبر المستثمرين عبر فئات الأصول، على التفاوض على تقلبات غير مسبوقة.

وأعاد المستثمرون، النظر في الاستثمار في صناديق التحوط؛ مما أدى إلى صافي تدفق الأصول بقيمة 55 مليار دولار، وهو أعلى هروب لرأس المال من الصناعة منذ عام 2016، كما سحب المستثمرون 40.4 مليار دولار من صناديق التحوط التي تشتري وتبيع الأسهم، والتي لديها أيضا أسوأ سجلات الأداء، حيث خسرت 112.5 مليار دولار.

بينما شهدت استراتيجية صناديق التحوط في عمليات الدمج والاستحواذ، وصناديق الائتمان المدفوعة بالأحداث، زيادة في أموال المستثمرين، والتي تلقت 4.3 مليار دولار، فى حين زاد حجم قطاع صناديق التحوط بمقدار 44 مليار دولار في الربع الرابع من 2022 إلى 3.83 تريليون دولار.

أسواق للمعلومات مصر 2030
اقتصاد عالمي قطاع صناديق التحوط العالمي الأصول العالمية أسعار الفائدة التضخم صافي تدفق الأصول أموال المستثمرين صناديق الائتمان صناديق التحوط العالمي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات