30 أبريل 2024 08:00 21 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أسواق عربية

السعودية توقع اتفاقية بقيمة مليار دولار لإنتاج كيماويات زراعية متخصصة

ارشيفية
ارشيفية

وقعت وزارة الاستثمار السعودية، اتفاقية بقيمة مليار دولار، لتصنيع الكيماويات الزراعية المتخصصة داخل المملكة، حيث تم التوقيع على الاتفاقية على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي الذي اختتمت أعماله مؤخرًا في دافوس بسويسرا.

وأشارت الوزارة، إلى أن الاتفاقية تمت مع الشركة الهندية "UPL Limited"، التي تقوم بتسويق وتصنيع الكيماويات الزراعية وتقديم حلول حماية المحاصيل، حيث تتماشى الاتفاقية الجديدة مع الأهداف المحددة في رؤية 2030، والتي تستهدف تنويع المجالات الاقتصادية في السعودية.

يقع المقر الرئيسي لشركة "UPL" في مومباي، والتي استحوذت على "Arysta LifeScience Inc" في عام 2019، وهي حاليًا خامس أكبر شركة للكيماويات الزراعية العامة في العالم بعد "Bayer"، و"Dupont"، و"Syngenta" و"BASF".

وقال جاي شروف، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة "UPL Ltd"، إن هذه هي السنة الثالثة التي يتم فيها تصنيف "UPL" في هذا المنصب الريادي للصناعة لأداء الاستدامة من قبل شركة Sustainalytics.

اقرأ أيضاً

وفي ديسمبر 2022، وافق وزير البيئة والمياه والزراعة السعودي عبدالرحمن بن عبد المحسن الفضلي، وهو رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الزراعية، على خطة التوسعة في قطاع الموارد النباتية والبيوت المحمية بأشكال جديدة.

ويرى الفضلي، أن اتفاقية الاستثمار مع الهند، ستساعد السعودية على زيادة قدراتها الإنتاجية في القطاع الزراعي من خلال تبني تقنيات جديدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القطاع الزراعي الإنتاج الزراعي السعودية الكيماويات رؤية 2030 المنتدى الاقتصادي العالمي الموارد النباتية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات