24 أبريل 2024 18:14 15 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق السيارات

«جنرال موتورز» تخطط لإنتاج مليون سيارة كهربائية بحلول العام 2025

شركة جنوال موتورز
شركة جنوال موتورز

كشفت شركة "جنرال موتورز" الأمريكية، أن المصنعين الجديدين لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة، سيزيدان من قدراتها على إنتاج مليون مركبة سنويًا في 2025.

وأضافت الشركة الأمريكية، في بيان لها، أن بناء المصنعين الجديدين في أمريكا، يتم بالشراكة والتعاون مع شركة "إل جي" الكورية الجنوبية، من خلال شركة "يولتيوم".

أهداف منشودة

وتسعى الإدارة الأمريكية، لتعزيز صناعة الطاقة المتجددة، والسيارات الكهربائية، وذلك بهدف حماية المناخ، وتحقيق الحياد الكربوني بحلول العام 2050، لذلك أصدرت عدة تشريعات داعمة لتلك الصناعات، ويأتي على رأسها قانون الحد من التضخم.

بدء الإنتاج

وكشفت "جنرال موتورز"، أنه من المخطط أن يبدأ تشغيل مصنعيها الجديدين في الولايات المتحدة، لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية خلال عامي 2023 - 2024، وبحجم استثمارات تبلغ 2.6 مليار دولار، حيث يقع المصنع الأول في ولاية "تينيسي" في المنطقة الجنوبية الشرقية من الولايات المتحدة، وسيتم افتتاحه نهاية العام الجاري 2023.

ويتواجد مصنع إنتاج بطاريات السيارات الكهربائية الثاني في ولاية "ميشيغان"، والذي من المقرر أن يبدأ التشغيل في 2024، وتستهدف الشركة تحقيق قدرة إنتاجية تبلغ 400 ألف مركبة سنويًا بحلول منتصف 2024، تزيد إلى مليون مركبة سنويًا عقب تشغيل المصنع الثاني بحلول 2025.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيارات سوق السيارات السيارات الكهربائية سعر السيارات صناعة السيارات التضخم الطاقة المتجددة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات