25 أبريل 2024 07:05 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

بريطانيا الوجهة الأولى للغاز المسال الأمريكي خلال نوفمبر 2022

صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال
صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال

أظهرت أحدث تقارير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن بريطانيا أصبحت الوجهة الأولى لإمدادات الغاز المسال الأمريكي خلال نوفمبر الماضي، حيث تستمر أوروبا في تلقي معظم الكميات المنتجة في محطات التسييل الأمريكية مع تجنب الغاز الروسي.

ووفقًا لأحدث تقارير الإدارة الأمريكية، فقد أرسلت المحطات الأمريكية 82.8 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي المسال إلى المملكة المتحدة في نوفمبر الماضي، تليها فرنسا بنحو 50.7 مليار قدم مكعب، وفقًا لموقع "LNG Prime".

وتلقت تركيا حوالي 31.4 مليار قدم مكعب، ثم تأتي اليابان بحجم واردات يبلغ 24.4 مليار قدم مكعب، إلى جانب هولندا (20.6 مليار قدم مكعب).

وبلغ إجمالي واردات الدول الخمسة الماضية نحو 69.3% من إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية في نوفمبر 2022.

وفي المعتاد، تعتبر فرنسا هى الوجهة المفضلة لصادرات الغاز الطبيعي المسال الأمريكية، إلا أن تقلص واردات أوروبا من الغاز الروسي دفع المملكة المتحدة إلى اللجوء إلى الغاز الأمريكي.

صادرات الولايات المتحدة من الغاز المسال

ويُظهر تقرير وزارة الطاقة أن الولايات المتحدة صدرت ما مجموعه 302.3 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعي المسال في نوفمبر، بانخفاض 2.3% مقارنة بالشهر السابق، وأيضًا بنسبة تراجع تبلغ 1.2% مقارنة بشهر نوفمبر 2021.

وشحنت المحطات الأمريكية 94 شحنة من الغاز الطبيعي المسال في نوفمبر مقارنة بـ 96 شحنة في أكتوبر و 99 في نوفمبر 2021 ، وفقًا للتقرير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز المسال صادرات الولايات المتحدة من الغاز إدارة معلومات الطاقة الأمريكية المملكة المتحدة واردات بريطانيا من الغاز الأمريكي واردات أوروبا من الغاز الروسي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات