26 أبريل 2024 22:10 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

وزير البترول: نستثمر الإمكانات لزيادة الحصة التصديرية خاصة لأفريقيا

جانب من المناقشات
جانب من المناقشات

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن ما تشهده شركات توزيع وتداول المنتجات البترولية من تطوير يحقق لها عددًا من المزايا المهمة.

وأوضح وزير البترول، خلال رئاسته للجمعيتين العامتين اللتين اعتمدتا الموازنة التخطيطية لعام 2023/2024 لكلا الشركتين، أن تلك المزايا تتمثل في تقديم خدمات متميزة يستحقها السوق المصري من خلال توفير منتجات عالية الجودة، واستثمار ما تملكه من قدرات وإمكانات في دعم حصتها بالسوق المصري، وزيادة حصتها التصديرية، وخاصة بالقارة الأفريقية التي تجمعها بمصر روابط وعلاقات عميقة الأواصر وتاريخ ممتد من الشراكة القوية.

ولفت إلى أهمية مراعاة سياسات التسعير في الأسواق التصديرية في ظل المنافسة القوية بهذه الأسواق حيث تشهد نموًا مستمرًا، مؤكدًا على أهمية استمرار تقديم خدمات متميزة في مجالي تموين السفن والطائرات، استثمارًا لموقع مصر الجغرافي، وتطوير كافة مرافق خدمة حركة الطيران والملاحة والتجارة.

وقال وزير البترول، إن البرامج التي ينفذها القطاع في جميع شركاته سواء تحديث الكيانات والمعدات والتحول الرقمي وتحسين كفاءة الاستهلاك وغيرها من برنامج التطوير والتحديث، ستزيد من قدرة الشركات التنافسية وزيادة مرونة أدائها، مشيرًا إلى أن الاستقرار الذي يشهده السوق المحلى الفترة الأخيرة في توفير كافة الاحتياجات البترولية منح قطاع البترول وشركاته فرصة قوية لتحديث كياناته وتوسعها في تحسين وتطوير الخدمات المؤداة بالسوق، وكذا الاهتمام بمشروعات التحول والربط الرقمي، وترشيد وتحسين كفاءة استهلاك الطاقة، ومشروعات التوافق البيئي والتدريب وصقل خبرات العاملين.

كما ثمن "الملا"، خلال جمعية شركة التعاون للبترول بجهودها التطويرية، والشكل المتميز التي أصبحت عليه محطات التموين بالوقود ومنافذ التوزيع وخدمات المنتجات الكيماوية، وما حققته من توسع في أسواق التصدير، وجهودها في تنفيذ خطط التوسع في محطات التموين المتكاملة في المدن الجديدة وبخاصة العلمين والعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا على أهمية الإسراع في تنفيذ تلك المحطات.

وأكد "الملا"، خلال جمعية شركة مصر للبترول، على أهمية استغلال ما تملكه من إمكانيات، مشيرًا إلى تطور شراكتها مع بتروناس الماليزية في مجال طرح زيوت جديدة بالسوق المحلي؛ باستغلال الإمكانيات الكبيرة لمصنع خلط الزيوت التابع لها.

كما أشاد "الملا"، بما تقدمه من خدمات متكاملة في مجال تموين الطائرات بكافة المطارات المصرية، موجهًا بمراعاة التطوير والتحديث المستمر لمعداتها المستخدمة في هذا الإطار بما يحقق لها الاستمرار بتميز في المنافسة بهذا المجال، لافتًا إلى أن تلك واحدة من نقاط تميز مصر للبترول والحفاظ عليها يتأتى من المتابعة المستمرة لمتطلبات هذا السوق الحيوي؛ خاصة وأن مطارات مصر تمثل جهات ربط مهمة في سوق النقل الجوي.

قدم الميزانيتين المهندس أيمن نجيب رئيس شركة التعاون للبترول، والمهندس محمد ماجد رئيس شركة مصر للبترول، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

16e8e2c2c700.jpeg
45b07b375a6e.jpeg
57cba679dd6e.jpeg
619cc6e76ceb.jpeg
f89063b48361.jpeg
أسواق للمعلومات مصر 2030
البترول الطائرات السفن أفريقيا مصر زيتوت السيارات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات