25 أبريل 2024 19:43 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

الحكومة: بند الحماية الاجتماعية على رأس أولويات الموازنة الجديدة

اجتماع الحكومة اليوم
اجتماع الحكومة اليوم

قال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، إن الموازنة الجديدة التي تم إعدداها حاليًا، تضع بند الحماية الاجتماعية على رأس الأولويات.

وخلال اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم، قال رئيس الوزراء إن ذلك يهدف إلى مواصلة جهود البرامج الخاصة بملف الحماية الاجتماعية، لتحسين الأوضاع المعيشية لاسيما للفئات الأكثر احتياجًا، في ظل الأزمات العالمية التي تفرض تأثيرات اقتصادية على شعوب العالم.

وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى اهتمام الدولة بتوفير السلع الرئيسية للمواطن بأسعار عادلة، لتقليل تداعيات الأزمات العالمية على المواطن، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المعظم، لافتاً إلى بدء معارض أهلاً رمضان هذا الشهر في موعد مبكر.

وخلال الاجتماع، ناقش مجلس الوزراء، عددًا من الموضوعات ومشروعات القوانين والقرارات الوزارية الهامة التي تهدف إلى إحداث نهضة على كافة المستويات، وتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي، وتشجيع الاستثمارات واستكمال المشروعات القومية المختلفة على مستوى محافظات الجمهورية؛ ومن بينها مشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" لتطوير الريف المصري.

اقرأ أيضاً

كما تابع المجلس أيضًا الإجراءات الجاري اتخاذها، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ ومنها فتح منافذ " أهلا رمضان" لتوفير السلع الغذائية للمواطنين ومراقبة الأسواق، وكذلك متابعة ملف الإفراج الجمركي عن البضائع بالموانئ، وإتاحة الأراضي الصناعية للمستثمرين، ومظلة الضمان الاجتماعي، وملفات التطوير بقطاعات الدولة من صحة ورياضة وتعليم ونقل وغيرها، والإجراءات الخاصة برعاية محدودي الدخل وتوفير احتياجات المواطنين بشكل عام.

أسواق للمعلومات مصر 2030
مجلس الوزراء عبد الفتاح السيسي حياة كريمة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات