29 مارس 2024 12:59 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
سوق الدواء

وزير الصحة: استلام مليون جرعة من لقاح ”فايزر” المُعدَل خلال أسبوعين

وزير الصحة
وزير الصحة

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، تقريرًا عن الحالة الوبائية في مصر.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، قال وزير الصحة إنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، تناقصت أعداد حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسبوع من 9 إلى 15 يناير الجاري بنسبة 9%، مقارنة بالأسبوع السابق عليه، بينما تناقصت أعداد حالات الإصابة في جميع مناطق العالم ماعدا منطقة شرق المتوسط.


ومحليًا، كشف وزير الصحة عن زيادة في حالات الإصابة التي تم الإبلاغ عنها، إلى 100 حالة في الأسبوع الثالث من يناير الجاري، مقارنة بـ 79 حالة أُبلغ عنها في الأسبوع السابق عليه، بنسبة زيادة تقدر بـ27%.


وأوضح الدكتور خالد عبدالغفار أن نسبة الإيجابية بالعينات التي جرى تحليلها بالمعامل المركزية وبالمحافظات، تراجعت إلى 4.3% من العدد الإجمالي، خلال الأسبوع الثالث المنتهي في 21 يناير، مقارنة بـ4.8% خلال الأسبوع السابق عليه.


وعن جدري القروض، قال الدكتور خالد عبدالغفار إن إجمالي عدد الإصابات عالميًا بلغ 84916 حالة و81 حالة وفاة حتى يوم 19 يناير الحاري، وعلى الصعيد المحلي، تم الاشتباه في 15 حالة، حيث تم التأكد من إيجابية 4 حالات وتم شفاؤهم.
وعن الموقف الحالي لحركة الإشغال بالمستشفيات، لفت وزير الصحة إلى أن عدد الأسرّة الشاغرة بالمستشفيات تمثل 60% من الإجمالي، فيما يمثل عدد الأسرّة الشاغرة بغرف الرعاية المركزة 36% من الإجمالي، أما أجهزة التنفس الصناعي المتاحة فتمثل 72% من الإجمالي على مستوى الجمهورية.

اقرأ أيضاً


وعن أعداد مُتلقي لقاح كورونا حتى يناير الجاري، بلغ إجمالي المُحصنين بالكامل 40.179.892 مُحصن، مضيفا أنه من المُقرر استلام شحنة لقاحات جديدة خلال أسبوعين؛ تحتوي على مليون جرعة من إجمالي 3 ملايين جرعة من لقاح فايزر المُعدَل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزير الصحة كورونا أوميكرون فايزر مجلس الوزراء
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات