1 مايو 2024 03:44 22 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
مستجدات استضافة مصر لمؤتمر الاستثمار المشترك مع الاتحاد الأوروبي يونيو المقبلاعرف أبرز السلع.. التبادل التجاري بين مصر والكويت يسجل 3 مليارات دولار خلال 2023رئيس الوزراء يتطلع لتعزيز العلاقات التجارية والتعاون السياحي مع البوسنة والهرسكالرئيس السيسي وأمير الكويت يبحثان أوجه التعاون في القطاعات الاستثمارية والتجارية والطاقةعقود فول الصويا الآجلة تغلق على انخفاض بتعاملات اليوم الثلاثاءتضم الأرز والزيت.. مجلس الوزراء: السلع الاستراتيجية سجلت انخفاضات مقارنة بالأسبوع الماضيانخفاض أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات بورصة شيكاغوالعقود الآجلة للذرة تتراجع بشكل طفيف بختام تعاملات بورصة شيكاغوبينها الزيوت والدواجن.. الغرف التجارية تستعرض تراجع أسعار السلع المختلفة في الأسواقصادرات السيارات الكورية تتجاوز 15 مليار دولار خلال الربع الأول من 2024إنتاج الغاز الأمريكي يشهد نموًا كبيرًا خلال فبرايرتراجع بنحو 25%.. رئيس الوزراء يتابع مخرجات اللجنة العليا لضبط الأسواق وأسعار السلع
اقتصاد

ترجيحات بمواصلة ”المركزي الأوروبي” رفع أسعار الفائدة بعد مارس المقبل

البنك المركزي الأوروبي
البنك المركزي الأوروبي

أفاد عضو بمجلس محافظي البنك المركزي الأوروبي، اليوم الأربعاء، بأنه لن يشعر بالمفاجأة إذا اضطر البنك لرفع معدلات الفائدة مجددًا، بعد الزيادتين المتوقعتين خلال شهري فبراير ومارس المقبلين.

وقال المحافظ "يواكيم ناجل"، إن الزيادة المتوقعة خلال شهري فبراير ومارس، جاءت بعدما أوضح البنك المركزي الأوروبي أنه سيرفع معدلات الفائدة بشكل حاد من جديد.

وأوضح "ناجل"، أن البنك سينظر بعد شهري فبراير ومارس في موقف التضخم، وإذا استدعى الوضع سيقوم المركزي الأوروبي بالاستمرار في رفع معدلات الفائدة، وهذا هو الخيار المرجح لدى معظم الخبراء.

وكان البنك المركزي الأوروبي، قد رفع معدلات الفائدة 4 مرات خلال العام الماضي 2022، في ظل مساعي السيطرة على جموح معدلات التضخم في الزيادة، حتى وصلت إلى نسبة 9.2% في ديسمبر المنصرم على أساس سنوي.

جاء ذلك، بعدما قال "كلاس هندريكوس" عضو مجلس محافظي المركزي الأوروبي، الأسبوع الجاري، إن البنك سيرفع الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع عن شهري فبراير ومارس المقبلين، كما أنه سيواصل استخدام السياسة النقدية التشددية حتى بعد الاجتماع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المركزي الأوروبي أسعار الفائدة معدلات التضخم أعضاء المركزي الأوروبي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات