27 أبريل 2024 01:17 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

إنتاج السماد والوقود البديل.. تنفيذ أولى مناطق إدارة المخلفات بمحافظة قنا

إدارة المخلفات -أرشيفية
إدارة المخلفات -أرشيفية

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، عن الانتهاء من تنفيذ أولى مناطق الخدمة المتكاملة لإدارة منظومة المخلفات بمحافظة قنا، ضمن خطة عمل البرنامج الوطني لتطبيق منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة.

وأوضح مركز المعلومات، أن المنطقة الخدمية الأولى تشمل مراكز، أبو تشت، فرشوط، نجع حمادي، والوقف، مشيرة إلى أن مراحل إدارة المنظومة بتلك المرحلة تتضمن نقل 420 طنًا يوميًا إلى المحطة الوسيطة بأبو تشت، التي تخدم المركز والقرى المجاورة، إضافة إلى 400 طن يوميا إلى مركز المعالجة والتدوير بنجع حمادي.

كما تتضمن معالجة المخلفات المجمعة لإنتاج السماد العضوي، والوقود البديل RDF، والمواد القابلة للتدوير، ثم توجيه النفايات إلى المدفن الآمن بنجع حمادي للتخلص الأمن منها.

ويبلع إجمالي دعم البرنامج الوطني لمحافظة قنا، نحو 224 مليون جنيه، تتمثل في معدات جمع ونقل المخلفات، ومشروعات بنية تحتية للنهوض بالمنظومة من محطة وسيطة، ومدفن صحي، ومصنع تدوير ومعالجة.

هذا إلى جانب دعم العاملين بالمنظومة داخل المحافظة بمهمات الوقاية اللازمة لحمايتهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تنفيذ برنامج بناء القدرات ورفع كفاءة العاملين بالمنظومة والجمعيات الأهلية المشاركة بالمجال، من خلال تنفيذ دورات تدريبية لإدارة المخلفات من أجل النهوض بالمنظومة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المخلفات الصلبة قنا مجلس الوزراء السماد العضوي الوقود البديل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات