18 أبريل 2024 05:37 9 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بنسبة 2.9%.. الاقتصاد الأمريكي ينمو متخطيًا التوقعات

أرشيفية
أرشيفية

وسط ترقب الأسواق العالمية، أظهرت التقديرات الأولية اليوم الخميس، نمو اقتصاد الولايات المتحدة خلال الربع الأخير من العام الماضي 2022، بنسبة 2.9 %، متجاوزًا التوقعات البالغة 2.6 %، ولكن مسجلًا تباطؤ عن المعدل المحقق في الربع الثالثة من العام نفسه.

وسجل نمو الاقتصاد الأميركي خلال الربع الثالث من عام 2022 نسبة 3.2 %، بعد فصلين من الانكماش، وسط ضغوط تضخمية هي الأشرس منذ 40 عامًا، بسبب تفاقم أسعار الطاقة وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

وتؤثر بيانات نمو الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة، على مسار رفع أسعار الفائدة من جهة الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماعه المقرر انعقاده خلال يومي 31 يناير وأول فبراير الأسبوع المقبل.

وتُشير تقديرات انكماش الاقتصاد الأمريكي المحقق خلال الربع الرابع من العام الماضي مقارنةً بالربع الثالث، إلى اتجاه تخفيف السياسة النقدية التشددية التي ينتهجها الاحتياطي الفيدرالي وتباطؤ وتيرة رفع معدلات الفائدة.

ويدعم انكماش نمو الناتج المحلي الأمريكي المسجل، توقعات المحللين بأن يبطئ الفيدرالي رفع أسعار الفائدة إلى 25 نقطة أساس فحسب، مقابل 50 نقطة أساس خلال ديسمبر المنتهي 2022.

أسواق للمعلومات مصر 2030
نمو الاقتصاد الأمريكي نمو الناتج الإجمالي المحلي النمو الاقتصادي معدل الفائدة في الولايات المتحدة الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة معدل التضخم
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات