16 أبريل 2024 03:17 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

مصر وأذربيجان يؤكدان على تعزيز التبادل التجاري وشراكات القطاع الخاص

الرئيس السيسي ونظيره الآذري
الرئيس السيسي ونظيره الآذري

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، جلسة مباحثات على مستوى القمة مع نظيره الآذري إلهام علييف، وذلك في ثاني أيام زيارته الرسمية لأذربيجان.


وقال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أشاد بمتانة العلاقات بين مصر وأذربيجان وتميزها؛ وهو ما ظهر مع كون الرئيس السيسي أول رئيس مصري يزور باكو.

وذكر "راضي" أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، حيث أشاد الرئيس الآذري بالمسار الإصلاحي الاقتصادي في مصر، ما أدى إلى التحسن الملحوظ والمستمر في مؤشرات الاقتصاد المصري.

كما أكد الرئيسان على أهمية البناء على عمق العلاقات التاريخية الودية الطيبة على المستويين الرسمي والشعبي، وما تمثله من قاعدة راسخة لتطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما يحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون وتوطيد أطر التعاون الثنائي والحوار السياسي لتحقيق المصلحة المشتركة، والبناء على ما تم تدشينه من تقارب خلال السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً

وأكد الرئيسان أيضًا على أهمية العمل على تعزيز التبادل التجاري، وتوطيد الشراكات الاقتصادية بين القطاع الخاص في مصر وأذربيجان، عبر تشكيل مجلس مشترك لرجال الأعمال.

كما ناقش السيسي وعلييف تعزيز التعاون في عدد من القطاعات، خاصةً في مجال الطاقة سواء الجديدة والمتجددة أو الغاز الطبيعي، في ضوء سعي مصر للتحول لمركز إقليمي للطاقة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرئيس السيسي أذربيجان مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات