29 مارس 2024 13:35 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

أمام السيسي.. ممثلوا الشركات الآذرية يستعرضون خططهم للاستثمار في مصر

ممثلوا الشركات الآذرية يستعرضون خططهم للاستثمار في مصر
ممثلوا الشركات الآذرية يستعرضون خططهم للاستثمار في مصر

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا، اليوم الجمعة، مع كبار رموز الاقتصاد ورجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات في أذربيجان، عقب وصوله إلى أذربيجان؛ لبحث وتعزيز التعاون بين البلدين.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الاجتماع، شهد حوارًا مفتوحًا مع رؤساء وممثلي الشركات الآذرية، والذين أكدوا ترحيبهم بتكثيف التعاون مع مصر.

واستعرض رؤساء وممثلي الشركات، خططهم للاستثمار في مصر، والأخرى الخاصة بالتوسع في مشروعاتهم القائمة بعدد من المجالات، وتعزيز التواصل بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين؛ لدفع العلاقات الثنائية الاقتصادية إلى آفاق أرحب تتلاقى مع طموحات الشعبين الشقيقين.

ومن جهته، أكد الوزراء وكبار المسئولين الآذريين وممثلي الجهات الحكومية المعنية المختلفة- وعلى رأسهم وزير الاقتصاد الآذري- خلال الاجتماع، تقديرهم لحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على لقائهم شخصيا، مشيرين إلى أن ذلك يدعم تعزيز أواصر التعاون المشترك العابر للحدود بين البلدين.

اقرأ أيضاً

وأبدى المسؤولون الآذريون، تطلعهم لتعظيم التعاون والاستثمارات المشتركة مع مصر؛ في ضوء ما يلمسونه من إرادة سياسية، ومتابعة شخصية من رئيس الجمهورية، لنشاط الاستثمارات الأجنبية في مصر.

وأشادوا كذلك بتوافر العديد من المجالات والفرص الاستثمارية الواعدة في مصر، لا سيما في كل من قطاعات «البنية التحتية، النقل، الطاقة الجديدة، الهيدروجين الأخضر، إنتاج الطاقة الكهربائية، الصناعات الدوائية».

حضر الاجتماع من الجانب المصري، كلا من: سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السيسي الشركات الآذرية الاستثمار في مصر أذربيجان ممثلوا الشركات الآذرية خطط الاستثمار في مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات